تحذير: من تناول هذا النوع من السمك “باسا”..خطر جداً على الصحة !

تحذير: من تناول هذا النوع  من السمك “باسا”..خطر جداً على الصحة !
اضرار ومخاطر السمك المجمد باسا على صحة الانسان

السمك هو من أفضل الأطعمة الصحية للجسم بحيث تؤكل وهي طازجة للتمتع بكافة فوائدها، ونظراً للغلاء المعيشي التي تمر به البلاد في هذه الفترة إرتفاع الأسعار يلجأ معظم الناس لشراء المنتجات رخيصة الثمن إلى حد ما، مثل الأطعمة المجمدة ومنها السمك المستورد والذي إنتشر بشكل كبير في الأسواق ومنه أنواع “الباسا” الأكثر شيوعاً، وبنجاسيوس.

نشر موقع «j h lifestyle» عن أضرار هذان النوعان من السمك المستورد الذي يباع في صورة “فيليه”، حيث يربى في نهر ميكونج بفيتنام ويعد أكثر الأنهار تلوثاً بالعالم، أيضاً يتم تربيته في أحواض سمكية تحتوي على مستويات عالية من البكتريا التي تسبب السموم.

أقرأ أيضاً:-

تحذير طبي خطير من خلط «الشاي باللبن» وتناوله صباحاً

الأطباء: إحذروا ترك كوب ماء بجواركم عند النوم

السمك المجمد “باسا”

إكتشف الباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية أن هذا النوع من السمك يحتوي على كلورات وسداسي كلور البنزين ومعادن ثقيلة بالإضافة إلى مركبات ضارة أخرى، لذالك تناول هذه اللحوم تمثل خطر على الصحة لأنها تحتوي على السموم والهرمونات التي تهدد صحة الإنسان، وليس بها أي فوائد كالموجودة في الأسماك الطازجة.

هذا التقرير المقدم يؤكد على عدم تناول السمك الباسا المنتشر بالأسواق، على الرغم من سعره الذي يكون في متناول معظم الناس، ولكن لتفادي المشاكل الصحية والسموم التي تصيب الإنسان أثر دخوله للجسم.