زلزال هبوط الدولار الأمريكي يضرب السوق السوداء وحالة ارتباك شديدة تشهدها التعاملات الموازية

زلزال هبوط الدولار الأمريكي يضرب السوق السوداء وحالة ارتباك شديدة تشهدها التعاملات الموازية

شهدت السوق السوداء، حالة من الهدوء والركود بالنسبة لحركة بيع وشراء الدولار الأمريكي، خلال تعاملات يوم أمس الخميس وبداية تعاملات اليوم الجمعة 10 فبراير، على أثر زلزال الهبوط الذي ضرب العملة الأمريكية أمام الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية، والتي سجلت أدنى مستوى لها منذ شهرين.

وصرح متعامل بالسوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، أن هناك حالة من الارتباك الشديد لدى تجار العملة وشركات الصرافة، حيث أكد على أن هناك إحجام عن التعاملات في بعض مناطق الجمهورية، حتى أن التعاملات التي تتم فإنها تتم في أضيق الحدود وبمبالغ قليلة، حتى يتمكنوا من تصريفها بشكل سريع، خوفا من نزول سعر الورقة الخضراء أكثر من ذلك.

وأضاف المتعامل، أن هناك عمليات شراء للدولار الأمريكي بالسوق الموازي، تمت بأسعار تراوحت ما بين 17.60 جنيه و17.80 جنيه، بينما تمت عمليات بيع تراوح سعر العملة الأمريكية بها ما بين 18 جنيه و18.20 جنيه، مشيرا إلى أن هناك بنوك تفوقت على السوق السوداء بالنسبة لسعر البيع والشراء، حيث أن أسعار الشراء تراوحت بالمصارف الرسمية بين 17.50 جنيه و17.93 جنيه، في حين أن أسعار البيع تراوحت بين 17.60 جنيه و18.05 جنيه.

وللتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/