منذ توليه الحكم.. 5 وقائع نصب استغلت اسم الرئيس لجني المال

منذ توليه الحكم.. 5 وقائع نصب استغلت اسم الرئيس لجني المال

منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، رصدت أجهزة الأمن عدة محاولات ووقائع حاول فيها بعض الأشخاص إستغلال اسم الرئيس للنصب على المواطنين وجني المال الحرام منهم، وفي هذا التقرير نرصد لكم خمس وقائع نصب حدثت بالفعل منذ تولي السيسي الرئاسة.

الواقعة الأولى

كانت بعد ثلاثة أسابيع فقط من تولي السيسي الحكم، وما حدث هو إتصال أحد الأشخاص مدعياً أنه من مدير مكتب الرئيس بمديرة مكتب وزير التموين، وذلك للتوصية على احد رجال الأعمال الذين لهم تعاملات مع وزارة التموين.

تدبرت مديرة مكتب التموين الأمر، واستطاعت أن تكتشف ان الشخص المتصل ليس كما يدعي، حيث أنها كانت تتابع بعض الأعمال مع مدير مكتب الرئيس الحقيقي وتعرف صوته جيداً.

بلغت مديرة المكتب الأمن الوطني بما حدث، وتم القبض على النصاب.

الواقعة الثانية

أدعى شخص أنه مدير مكتب الرئيس وذهب لأحد فروع البنك الأهلي المصري مدعياً انه تم إرساله للإطلاع على حسابات بعض الأشخاص، الأمر الذي يعد مخالفاً للقانون،ومن ثم تم استدعاء الشرطة وذهبت للبنك بوسط البلد بالقاهرة وتم القبض على النصاب.

الواقعة الثالثة

أدعى فيها أحد الأشخاص أنه مدير مكتب رئيس الجمهورية وقام بالاتصال بوزير البترول حتى يطالب بتعيين شقيقين في شركة بترول بلاعيم.

هذا الشخص ثبت أنه أحد الإداريين بشركة بلاعيم ويقيم بالمنوفية، وقد حصل على مبلغ مالي 100 ألف جنيه حتى يقم بتعيين هذين الشقيقين.

تم تتبع المدعي، والشقيقين، وأثبتت التحريات أن هذا الرجل نصاب، قد قام بالنصب بطريقة مماثلة على جهات أخرى.

الواقعة الرابعة

استغل أحد الأشخاص وهو موظف حكومي، وشخص آخر اسم صندوق تحيا مصر وما دعى إليه رئيس الجمهورية لدعم الشباب، وقام بإنشاء شركة وهمية للنصب على المواطنين عن طريق بيع شاليهات وقطع أراضي وهمية بمرسي مطروح والفيوم، وقاما بجمع 10 ملايين جنيه من المواطنين.

استطاعت قوات الأمن أن تلقي القبض عليهما قبل الهروب خارج البلاد، ومعهما 400 دفتر إيصالات تحصيل نقدية، 150 عقد تمليك فيلات وشاليهات، 300 عقد تمليك أراضي بمساحة 5 أفدنة.

الواقعة الخامسة

أدعى أحد الأشخاص الإنتماء لأسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي وقام بالنصب على عدد من رجال الأعمال والنصب عليهم والاستيلاء على 56 مليون جنيه بدعوى تسليمها لصالح المشروعات القومية كتبرعات.

قام أحد رجال الأعمال بالإبلاغ عن هذا الشخص ومن ثم تم تتبعه من قبل رجال الأمن، والتحريات من قبل الرقابة الإدارية أثبتت تورط المتهم وتبين اتهامه فى قضايا أخرى (أموال عامة – رشوة – تبديد – خطف أشخاص).

مفاجأة.. أظهر قائمة الأشخاص الذين رفضوا طلب صداقتك على الفيس بوك بكل سهولة من (هنا)