التعليم تقوم بنشر تصريحات مهمة بخصوص أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2017م

التعليم تقوم بنشر تصريحات مهمة بخصوص أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2017م
وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع الماضي، بالإعلان عن العديد من البيانات التي وجهتها للإعلام والتي حاولت فيها وزارة التربية والتعليم بنشر تصريحات مهمة جداً من شأنها تقديم وعود للرأي العام، لكسب ثقة الشعب المصري.

وحرصت وزارة التربية والتعليم علي عدم تأخير كتب الترم الثاني عن أول يوم في بداية الدراسة الخاصة بالترم الثاني لعام 2017م وذلك في بياناً رسمياً لها، تم إرساله إلي جميع المديريات التعليمية بجميع محافظات مصر، وأن إجمالي نسبة التوريد للكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وصلت 90% في أول أسبوع من أجازة الترم الأول.

وقامت وزارة التربية والتعليم يوم الثلاثاء الماضي بإصدار  بيانًا رسميًا أكدت من خلاله أن وزير التعليم أصدر عدة توصيات لواضعي امتحانات الثانوية العامة بضرورة صياغة الأسئلة بشكل واضح ومبسط لمستوي الطالب المتوسط لكي يفهم مضمون السؤال بشكل بسيط، مع ترك مساحة كبيرة للإجابة عن كل سؤال ومراعاة المدة المحددة لكل امتحان.

حيث أعلنت الوزارة أن وزير التعليم أصدر تعليمات بإتاحة نماذج تجريبية جديدة خلال فبراير، وذلك لمساعدة الطلاب علي اجتياز امتحانات الثانوية العامة بكل سهولة والحصول علي أعلي الدرجات.