وزير التموين لـ”يحدث في مصر”: ”مراتي بتشتكي من ارتفاع الأسعار”

وزير التموين لـ”يحدث في مصر”: ”مراتي بتشتكي من ارتفاع الأسعار”

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفر للوزارة مبلغ بنحو 1.8 مليار دولار من البنك المركزي المصري وذلك لتوفير الاحتياطي من السلع الاستراتيجية لفترة بكفي لمدة من أربعة إلى خمسة أشهر.

وأكد وزير التموين خلال حواره ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أمس الخميس، أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه مخزون السلع الاستراتيجية للاطمئنان على مدى توافرها في السوق المصرية والحرص على توفير تلك السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وقال الوزير إن هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن استيراد السلع التموينية، مؤكدًا حرصه الشديد الحصول على عينات من جميع السلع التموينية المستوردة مثل “الزيت، والسكر، والقمح”، للتأكد من جودتها قبل طرحها بالأسواق.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار السلع التموينية في السوق المصرية والسلع الأخرى، أوضح وزير التموين محمد علي مصيلحي قائلًا:”مراتي بتشتكي من ارتفاع الأسعار”.

وأضاف الوزير أن الوزارة تقوم بإرسال عينات من السلع التموينية المستوردة إلى معامل وزارة الصحة وذلك للتأكد والوقوف على مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرح بها قبل طرحها للاستهلاك في السوق المحلية.