وزير التموين:ندعم السكر ب 3 جنيهات والزيت ب 6 جنيه ..وطرح قائمة استرشادية لأسعار الخضر والفاكهة في سوقي العبور و 6 أكتوبر أسبوعياً

وزير التموين:ندعم السكر ب 3 جنيهات والزيت ب 6 جنيه ..وطرح قائمة استرشادية لأسعار الخضر والفاكهة في سوقي العبور و 6 أكتوبر أسبوعياً
اللواء محمد على مصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي بأن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل يعمل على توفير جميع أنواع السلع للمواطنين بأسعار تناسب المواطنين محدودي الدخل والفقراء والبسطاء خاصة وأنه تم زيادة المبلغ الموجه للدعم ل53 مليار جنيه بهدف التيسير على المواطنين نتيجة  لزيادة الدعم لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية لمبلغ 21 جنيه.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الزيادة الاخيرة في أسعار السكر والزيت والمسلي على البطاقة التموينية حدثت نتيجة لارتفاع تكاليف الانتاج والاستيراد خلال الأسابيع الماضية حيث أن أسعار الزيوت قد أرتفعت في البورصات العالمية وأننا نستورد حوالي 97% من الزيت أما بالنسبة للسكر فقد تم رفع سعر طن قصب السكر إلى 620 جنيه بالاضافة إلى الارتفاعات المتوالية في سعر الصرف.

وأكد وزير التموين على أنه على الرغم من الزيادات الجديدة في أسعار السكر والزيت فإن الحكومة ما زالت تقدم دعم للمواطنين بقيمة 3 جنيه لكل كيلو سكر و 6 جنيه لكل كيلو زيت على البطاقات التموينية.

وكشف وزير التموين على أن السكر يباع على البطاقات التموينية بسعر 8 جنيه للكيلو و 10.50 جنيه للسكر الحر كما تم طرح 3000 طن زيت على البطاقات التموينية بسعر 12 جنيه للعبوة والأرز بسعر 7.50 جنيه للكيلو.

وفي النهاية أكد وزير التموين على أن جميع السلع الغذائية موجودة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح ما بين 25% و 35% .