الوزراء يتخذ إجراءات صارمة لاستبعاد البطاقات التموينية الآتية من الحصول على دعم السلع التموينية والخبز

الوزراء يتخذ إجراءات صارمة لاستبعاد البطاقات التموينية الآتية من الحصول على دعم السلع التموينية والخبز
شريف إسماعيل

قال السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية  له برنامج خط أحمر والذي يقدمه الاعلامي أحمد موسى على قناة الحدث اليوم، بأن مصر تشهد حالياً حالة من الحراك الدائم والتنمية الشاملة في مختلف المجالات وأن الحكومة مهتمه حالياً بالاضافة إلى تحقيق الأمن والاستقرار بكل ما يهم المواطن المصري.

وأشار السفير أشرف سلطان بأن هناك رغبة حقيقة من الحكومة في إيصال الدعم لمستحقية واستبعاد الاغنياء وأصحاب الرواتب الكبيرة والعالية من منظومة الدعم وذلك من خلال تشكيل لجنة العدالة الاجتماعية والمكونة من 6 وزارات من أجل وضع المعايير التي سيتم بناءً عليها حذف غير المستحقين للدعم من منظومة السلع التموينية وذلك بناء ً على تلك المعايير.

وأضاف السفير أشرف سلطان أن الهدف النهائي للحكومة هو إيصال الدعم لمستحقية خاصة وأنه يلتهم مبلغ كبير من الموازنة العامة للدولة كان من الممكن أن يسهم في الانفاق على قطاعات أخرى بدلاً من حصول غير المستحقين على الدعم وهي قطاعات التعليم والصحة.

وأكد السفير أشرف سلطان بأنه تم وضع قرارات صارمة من أجل استبعاد جميع البطاقات التموينية الآتية نهائياً من منظومة الدعم وهي :-

البطاقات التموينية غير المفعلة ، البطاقات التموينية الخاصة بالمسافرين ، البطاقات التموينية الخاصة بالمتوفين ، البطاقات التموينية على تحتوى أرقام قومية خاطئة.

وأخيراً قال السفير أشرف سلطان بأنه سوف يتم إنشاء موقع إلكتروني وخط ساخن لاستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين.