القوى العاملة تعلن عن أهم قرار ينتظره كافة المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية

القوى العاملة  تعلن عن أهم قرار ينتظره كافة المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة والهجرة محمد سعفان بأن المستشار العمالي عثمان رمضان بالقنصلية المصرية بجده بالمملكة العربية السعودية قد أرسل له تقريراً أكد فيه على أن الكفيل السعودي الذي يقوم بالاحتفاظ بجواز سفر العامل المصري في المملكة ستوقع عليه غرامة مالية كبيرة.

وأشار وزير القوي العاملة أن مصادر في وزارة العمل السعودية قد أكدت على هذا القرار وأكدت بأن الغرامة التي ستوقع على الكفيل السعودي في حالة احتفاظه بجواز العامل الوافد للمملكة هى بواقع 1000 ريال سعودي.

وأضاف وزير القوى العاملة بأن تلك المصادر بوزارة العمل قد أكدت له أنه الحكومة السعودية أمهلت كافة المنشآت شهراً وحداً من أجل انهاء الاحتفاظ بجوازات السفر الخاصة بالعاملين الوافدين وفى حالة عدم رد جواز السفر للعاملين سوف يتم مضاعفة العقوبة لتصل إلى 2000 ريال سعودي، وفى حالة رغبة العامل بأن يقوم الكفيل وصاحب المنشأة بالاحتفاظ بجواز السفر فعليه أن يوقع على إقرار بذلك.

من جهة أخرى قال وزير القوى العاملة بأنه قد أعطى توجيهاته لكافة مكاتب التمثيل العمالي التابعة لوزارة القوى العاملة بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج بضرورة متابعة حالات المرضي والمصابين أثناء العمل.