شركة سينتامين ترفض المشاركة في مزاد للتنقيب عن الذهب في مصر .

شركة سينتامين ترفض المشاركة في مزاد للتنقيب عن الذهب في مصر .

صرحت شركة سنتامين عدم اشتراكها في أي مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في مصر ، وهذه الشركة هي الوحيدة التي تدير منجم السكري ، وأشارت إلى أن الشروط الخاصة بالمزايدة ليست مجدية .

وأكدت شركة سنتامين أن إنتاج العام الماضي من الذهب هو 551 ألف و 36 أوقية ذهبية تم استخراجها من المنجم ، وأن شروط المزايدة ليست مربحة مقارنةً بالأعوام السابقة ، وصرح جوزيف الراجحي رئيس مجلس إدارة الشركة بحسب ما قامت رويترز بنقله أن مصر لديها فرص هائلة لأنها تضم الكثير من المناطق لإنتاج الذهب ، ولكن الشروط المقدمة من الهيئة المصرية للثروة المعدنية في مزايدتها لعام 2017 لن تجذب سينتامين  .

وبدأت مصر في قبول عروض ل5 امتيازات الأسبوع الماضي وهي أول مزايدة منذ عام 2009 ، وسيكون آخر فرصة لتقديم العروض ال20 من أبريل القادم ، إذ تتمنى مصر أن يكون إنتاجها من الذهب في زيادة كبيرة لحل مشكلة الاقتصاد الحالية .

وصرح جوزيف الراجحي أن نسبة الرسوم المقترحة لاستخراج الذهب هي 6 بالمائة ، وأشار الراجحي إن مصر تحتاج لتعديل القوانين الخاصة بالتعدين لتكون أكثر تنافسية ، وعلماً بأن منجم السكري تأسس باستثمارات تجاوزت نحو المليار دولار ، ويشتغل به أكثر من 5 آلاف عامل مصري .