محافظ البنك المركزي في البرلمان مؤكداً الدولار سينخفض خلال ذلك الموعد

محافظ البنك المركزي في البرلمان مؤكداً الدولار سينخفض خلال ذلك الموعد
طارق عامر

عقد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب ، حيث يطلب أعضاء اللجنة إطلاعهم بموعد تحسن الاقتصاد المصري لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري، وكيفية خروجه من تلك المرحلة الراهنة التي تمثل بمثابة عنق الزجاجة في تاريخ الاقتصاد المصري.

أعلن ذلك عمرو الجوهري وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حيث قال أن طارق عامر محافظ البنك المركزي قد أكد لأعضاء اللجنة أن سعر الدولار سوف يتراجع وينخفض خلال ال 6 أشهر المقبلة.

وأشار عمرو الجوهري أن محافظ البنك المركزي قد أكد على أن عملية تحسن الوضع الاقتصادي مشروطة بتدفق الاستثمارات للسوق المصري ، خاصة وأن حصول مصر على الشريحة الأولي من قرض صندوق النقد الدولي ، يعزز من ثقة صندوق النقد الدولي والمستثمرين في الاقتصاد المصرى.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه لابد خلال الفترة الحالية أن نعمل على تهيئة المناخ المناسب من أجل حذب الاستثمارات لمصر حتى يخرج الاقتصاد المصري من الوضع الصعب الراهن.

تأتي تأكيدات محافظ البنك المركزي بانخفاض سعر الدولار في البنوك خلال ال6 أشهر المقبلة بعد تصريحات رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر كريس جارفيس.