الرئيس السيسي يصدر قرار هام نشر في الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء

الرئيس السيسي يصدر قرار هام نشر في الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا رقم 56 لسنة 2017، اليوم الثلاثاء، وتم نشره في الجريدة الرسمية، وجاء نص القرار كالتالي:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا رقم 56 لسنة 2017، بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 487 لسنة 2016، والمشار إليه في المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتي العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 30 يناير 2017.

وتضمنت المادة الثانية، من القرار المنشور في الجريدة الرسمية، بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، من القرار أن يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذه القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار أخر.

وجاء في المادة الثالثة، من القرار أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم، لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

وفي المادة الرابعة، يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

وفي المادة الخامسة يعمل بأحكام هذا القرار بعد موافقة مجلس النواب، وفي المادة السادسة ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.