شروط التقديم للمنحة المجانية للطلاب المصريين والباحثين في جامعة سانت اسطفان بالمجر

شروط التقديم للمنحة  المجانية للطلاب المصريين والباحثين في جامعة  سانت اسطفان بالمجر

قامت منظمة الأغذية والزراعي للأمم المتحدة ( الفاو) بالإعلان عن فتح باب التقدم للحصول على منحة الدراسات العليا والتي تقوم بتقديمها وزارة الزراعة في جمهورية المجر ضمن الاتفاقية المبرمة مع منظمة الفاو حيث أصبح الانتساب مفتوحا أمام الطلاب الباحثين في مصر للتخصص في المجالات المرتبطة بالزراعة بجامعة سانت اسطفان .

وأوضح البيان الصادر عن منظمة الفاو أمس، أن وزارة الزراعة المجرية قامت بالإعلان عن المنح المتاحة للعام الجامعي الجديد 2017-2018 في إحدى المجالات الأتية علوم البستنة، التنمية الريفية وإدارة الأعمال الزراعية، إدارة المياه في المجال الزراعي، مع العلم بأن الدراسة في تلك الجامعة تتم باللغة الإنجليزية .

هذا وقد دعا ممثل الفاو حسين جادين طلبة الدراسات العليا المصريين إلي تقديم الملفات الخاصة للحصول على المنحة وذلك قبل 28 من شهر فبراير القادم، وأشار إلي أن المنحة الدراسية تحتوي على 3 تخصصات في الدراسات العليا علوم البستنة، التنمية الريفية وإدارة الأعمال الزراعية، إدارة المياه في المجال الزراعي .

كما دعت المنظمة الدولية ( الفاو) طلاب الدراسات العليا والمعاهد والمؤسسات التعليمية المصريين الاستفادة من تلك الفرصة بما يساعد في تعزيز الجهود المصرية للتغلب على المشاكل والتحديات التي تواجه مصر في المياه وتحقيق أهداف التنمية المستدامة و الأمن الغذائي، وأشارت المنظمة أنه سوف يتم قبول كافة الطلبات المقدمة من الطلاب المستوفيين للشروط للاستفادة من المنحة .

شروط التقديم لمنحة الدراسات العليا في جامعة سانت اسطفان بالمجر

1- أن يجيد الطالب المتقدم اللغة الإنجليزية إجادة تامة .

2- ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عاما.

3- يتم التقديم للحصول على المنحة عبر البريد الإلكتروني مع العلم بأنه لن يلتفت إلي الطلبات الغير مكتملة .

مميزات المنحة المقدمة للمصريين :

1- المنحة تغطي جميع تكاليف الدراسة .

2- تغطي المنحة نفقات المعيشة والسكن والكتب الأساسية .

3- للطالب الحق في التغطية الصحية طوال مدة الدراسة في واحدة من الكليات الثلاث لجامعة سانت اسطفان بالمجر والكليات هي الزراعة والعلوم البيئية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية وعلوم البساتين.