الدولار الأسود يواصل انهياره أمام الجنيه بعد ضربة الحكومة القوية لمدخري الورقة الخضراء وثبات الأسعار في البنوك

الدولار الأسود يواصل انهياره أمام الجنيه بعد ضربة الحكومة القوية لمدخري الورقة الخضراء وثبات الأسعار في البنوك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 24 يناير بالسوق السوداء، حيث انخفضت العملة الأمريكية 15 قرش إضافية أمام الجنيه المصري، ليصل إجمالي التراجع 35 قرش خلال 48 ساعة.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن تراجع سعر الدولار الأمريكي بتعاملات السوق الموازي، يرجع إلى حالة الاستقرار والثبات التي تشهدها تعاملات البنوك المحلية خلال الفترة الأخيرة، حيث أن معدلات الارتفاع والهبوط للورقة الخضراء بالبنوك، أصبحت طفيفة مقارنة بفترة ما بعد التعويم.

وأضاف المتعامل، أن تثبيت الحكومة المصرية لسعر الدولار الجمركي، أجبر تجار العملة على تخفيض أسعار البيع والشراء بالتعاملات الموازية، لأنه أصبح سعر استرشادي بالنسبة للجميع، بالإضافة إلى أنه أعطى طمأنينة للمتعاملين على بداية ثبات أسعار البيع والشراء بالبنوك، ومما دفع أيضا مدخري الدولار الأمريكي إلى بيعه، بعد ما كانوا يأملون في ارتفاع السعر أكثر من ذلك.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم بالسوق السوداء 19.20 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، في حين أن أسعار الشراء بالتعاملات البنكية تراوحت بين 18.60 جنيه و18.85 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع بين 18.70 جنيه و19 جنيه.