اقتصادية البرلمان: محافظ “المركزي” أكد انخفاض الدولار خلال 6 أشهر (فيديو)

اقتصادية البرلمان: محافظ “المركزي” أكد انخفاض الدولار خلال 6 أشهر (فيديو)

كشف “عمرو الجوهري”، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن مفاجأة جديدة بشأن سعر الدولار، خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك حسب تأكيدات من محافظ البنك المركزي، بأن سعر الدولار سينخفض بشكل كبير خلال 6 أشهر.

وأضاف “الجوهري” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “شريف عامر”، ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، بأن محافظ البنك المركزي، أكد بأنه سيتم اتخاذ إجراءات حالية من أجل انخفاض سعر الدولار.

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن عملية التحسن الاقتصادي، تتوقف على الاستثمارات التي تأتي من الخارج، لاسيما بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، وأنه لابد أن من اتخاذ إجراءات مناسبة لتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات.

ن جانبه، قال اللواء تامر الشهاوي، رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، إن أسعار السلع والمنتجات ارتفعت عالميا وليس في مصر فقط، موضحا أنه يتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة.

وأَضاف «الشهاوي» خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن فترة المضاربة التي تعرضنا لها خلال الفترة الأخيرة بعد التعويم مازال الضخ الاستثماري لم يكن على ما يرام.

ومن جانبه، أوضح رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، أن سعر الدولار الجمركي الآن 18 جنيهاً ونصف الجنيه، لافتاً إلى أن البعض، مازال يخزن ويضارب في الفروق والمكسب، وهناك قوانين للاستثمار ستناقش خلال الأيام القادمة في البرلمان لصالح الاستثمار، متوقعاً بانخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.