الاعتدال الربيعي يدفع جوجل للإحتفال به فتعرف عليه ماهو

الاعتدال الربيعي يدفع جوجل للإحتفال به فتعرف عليه ماهو
شعار جوجل بمناسبة الاعتدال الربيعي

الاعتدال الربيعي

آخر تحديث تم بتاريخ 20 مارس @ 18:03

إحتفلت جوجل اليوم في مناسبة الاعتدال الربيعي على عادتها بالمناسبات الهامة بتغيير الشعار الخاص بها ليناسب تلك المناسبة ، حيث غير جوجل اليوم اللوجو بصورة رجل يروي أشجار وذلك إحتفال بالاعتدال الربيعي .

الاعتدال الربيعي
شعار جوجل بمناسبة الاعتدال الربيعي

يطلق على الاعتدال الوقت الذي يكون فيه الليل والنهار في حالة تساوي ، ويحدث ذلك عندما تتعامد الشمس على خط الاستواء ، في هذه الحالة يستاوي كل من الطول للنهار والليل ، وذلك بمعنى أن النهار مثلا ستة ساعات فالليل مثله ستة ساعات .

في حالة تعامد الشمس فإنه بذلك بداية فصل ربيع جديد وخريف ، مقسما على كل من نصفي الكرة الأرضي والشمالي ، فمثلا في النصف الشمالي يكون ربيع ، إذا في النصف الجنوبي يكون خريف وبالمثل .

من مميزات ذلك اليوم أنه تكون الشمس فيه إتجاهاتها واضحه ، فمثلا عندما يراد أن يتم رصد إتجاه الشرق أو الغرب يمكن رصده بوضوح ، بدون أي مشاكل تكون عملية الرصد للإتجاهات .

يوافق ذلك اليوم هو العشرين من مارس وحتى يوم الواحد والعشرين من مارس في الشهر الحالي لذلك تحتفل جوجل به في هذا التوقيت .

كان علماء الفلك سابقا قد قالوا أنه يوم الخميس وبالتحديد كان الساعة السابعة مساء ، وذكروا أيضا انه ساعات النهار سوف تزاد حتى يصل إلى اطول يوم نهار ويكون موافق 21 من مارس .

اليوم هو أطول نهار يكون على مصر والدول التي يكون بها الإعتدال الربيعي وهو ما ذكره القومي للبحوث الفلكية حسب الإحصائيات التي قام بها .

فصل الربيع يتميز بالمناخ المعتدل أيضا يعتبر هو المرحلة الوسطى ما بين الصيف والشتاء وهو ما نعيشه الآن ، من المعروف أن في هذا الفصل تبدأ الزهور بالتفتح وتعيش البلاد حالة من الجمال بأشكال تلك الزهور .