العلامات الشائعة لمرض السكري نوع 1 في الأطفال

العلامات  الشائعة لمرض السكري نوع 1 في الأطفال

داء السكري نوع 1 هو الشكل الأكثر شيوعا بين الأطفال والمراهقين، على الرغم من ارتفاع  انتشار السكري بين الأطفال والمراهقين، يبدو أن هناك نقصا في الوعي فيما يتعلق بتحديد علامات المرض، في حالة مرض السكري نوع 1، البنكرياس عند الطفل يتوقف عن إنتاج الأنسولين المطلوب بالبقاء على قيد الحياة، في هذه الحالة، وبمجرد معرفة أن طفلك يعاني من مرض السكري نوع 1، سيكون ذلك مقلقا في البداية، ويتعين حينئذ من الضروري مراقبة مستويات السكر في الدم لدى الطفل، وإعطائه حقن الانسولين ومراقبة السعرات من الكربوهيدرات.

السكري في الاطفال لديه ميل للتطور بسرعة على مدى بضعة أسابيع، وهنا سوف نستعرض العلامات الأكثر شيوعا من النوع 1 من داء السكري لدى الأطفال والمراهقين.

العلامات الشائعة لمرض السكري نوع1 عند الاطفال

  • التعب :

في أول بادرة من النوع 1 من داء السكري في الأطفال هو التعب، فسوف تجد أنه ينام في  سبات عميق والتعب في كل وقت، والأطفال الذين يعانون من مرض السكري نوع 1 هم أكثر عرضة للاصابة بعدوى الخميرة، الفتيات أكثر عرضة للمعاناة من هذا المرض وكذلك الأطفال.

  • مشاكل في الرؤية:

داء السكري من النوع 1 عند الأطفال يمكن أن ينتهي الأمر بهم بأن يسبب مشاكل في رؤيتهم، أنه يسبب عدم وضوح الرؤية لدى الأطفال.

  • تغير مفاجئ في السلوك :

ستلاحظ التغير المفاجئ في السلوك عند الاطفال المصابين بالنوع 1 من داء السكري، وسوف يصبح الطفل فجأة عصبي، متقلب المزاج، غريب الأطوار، والاكتئاب.

  • فقدان الوزن بشكل كبير:

إذا رأيت أن طفلك يفقد وزنه بشكل كبير، يمكن أن يكون راجعا إلى مرض السكري نوع 1 السكري، على الرغم من تناول نفس الكمية من الطعام، ولكن قد ينتهي الأمر بطفلك إلى فقدان الوزن والتوقف عن وضع حد لفقدان الوزن حتى بعد تناول الكثير من الطعام.

  • هشاشة العظام:

من العلامات الشائعة أيضا لدى الاطفال المصابين بداء السكري النوع 1 تصبح لديهم العظام هشة واكثر عرضة للكسر.

  • الشعور بالعطش الشديد والتبول بشكل متكرر:

تتميز العلامات للنوع 1 من داء السكري لدى الأطفال، أنه يسبب الجوع المدقع في نفوسهم، وسوف ينتهي الأمر بهم إلى أكل أي شيء يمكنهم وضع أيديهم عليه، وهذا ما يشعرهم بأنهم  عطشى للغاية والتبول بشكل متكرر.