وزارة المالية .. توضح بعض الأمور الهامة بخصوص أجور ومرتبات العاملين بالدولة

وزارة المالية .. توضح بعض الأمور الهامة بخصوص أجور ومرتبات العاملين بالدولة
وزير المالية عمرو الجارحي

أعلنت وزارة المالية بأن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي قد أصدر قراراً خلال الشهر الماضي بتحديد موعد نهائي لصرف أجور ومرتبات العاملين في الدولة وكذلك كافة مستحقات العاملين.

حيث تضمن القرار أن يبدأ صرف أجور ومرتبات العاملين في الدولة بداية من يوم 25 وحتى يوم 28 من نفس الشهر، أما باقي مستحقات العاملين فسيتم صرفها في أول عشرة أيام من الشهر.

وحول موقف وزارة المالية من صرف أجور ومرتبات العاملين بالدولة على مرحلتين بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصرهذه الايام خاصة وبعد زيارة رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر من أجل الوقوف على بعض الأمور حول إلتزام الحكومة المصرية بالاتفاق المبرم مع صندوق النقد الدولي في الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، حيث أكدت وزارة المالية أنه سيتم صرف أجور ومرتبات العاملين في الدولة وفق قرار وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي على مرحلة واحدة وفي خلال الموعد الذي حدده قرار وزير المالية بداية من يوم 25 وحتى 28 من كل شهر.

كما أكدت وزارة المالية على أنه تم إلغاء صرف الأجور والمرتبات يدوياً بصفة نهائية بكافة المصالح الحكومية وأن جميع العاملين سوف يحصلون على رواتبهم إلكترونياً من ماكينات الصرف التابعة للبنوك.