الدولار الأمريكي يتراجع 20 قرش في أقل من 24 ساعة أمام الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء

الدولار الأمريكي يتراجع 20 قرش في أقل من 24 ساعة أمام الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم الإثنين 23 يناير بالسوق السوداء 5 قروش إضافية، ليصل إجمالي تراجع الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري في 24 ساعة 20 قرش، بعد أن سجلت تراجعا بحوالي 15 قرش في بداية تعاملات يوم أمس الأحد.

وصرح متعامل في السوق السوداء، بأن سبب تراجع العملة الأمريكية بتعاملات السوق الموازية، يرجع إلى حالة الثبات لأسعار البيع والشراء بتعاملات البنوك منذ أكثر من أسبوع كامل، على نفس القيمة دون تحريك، الأمر الذي أعطى تجار العملة طمأنينة، وجعلهم يخفضون سعر شراء الورقة الخضراء من المواطنين، لأنهم في الغالب كانوا يتابعون تحركات الأسعار بتعاملات المصارف الرسمية، وكلما رفعت سعر الشراء قاموا هم أيضا برفعه، حتى يجذبوا حائزي الدولارات للتعامل معهم.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 19.35 جنيه للشراء و19.85 جنيه للبيع، في الوقت الذي تراوحت فيه أسعار الشراء بتعاملات البنوك المحلية، بين 18.60 جنيه و18.90 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع بين 18.70 جنيه و19.25 جنيه.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة مميزة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، مقابل الجنيه المصري على مدار اليوم، وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/