مصادر عربية تكشف عن كواليس إتمام مصالحة بين مصر والسعودية في القريب العاجل

مصادر عربية تكشف عن كواليس إتمام مصالحة بين مصر والسعودية في القريب العاجل

كشفت مصادر عربية مطلعة، عن سعي دولتي الكويت والإمارات، لتلطيف الأجواء المضطربة بين مصر والمملكة العربية السعودية، مؤكدة على وجود انفراجه في القريب العاجل في العلاقات بين البلدين، بحسب تصريحات وردت بصحيفة اليوم السابع.

وأكدت المصادر، على أن الشيخ “صباح الأحمد الصباح” أمير دولة الكويت العربية، والشيخ “محمد بن زايد” ولي عهد دولة الإمارات العربية، قاما بجهود كبيرة خلال الأيام الماضية، للتهدئة بين الرياض والقاهرة لاحتواء الأزمة، حيث أن هذه المساعي لاقت ترحيب من مصر والسعودية.

وأشارت المصادر، إلى أن النظام الحاكم في المملكة العربية السعودية، أبلغ وسطاء المصالحة “الكويت والإمارات”، بأنه يكن كل الاحترام للقيادة المصرية وللشعب المصري، وأنها على استعداد لأي حوار مع مصر بشأن القضايا الإقليمية، باعتبار القاهرة عنصر مهم لضمان الأمن القومى العرب والإقليمي، كما أكدت القاهرة للكويت والإمارات على عدم وجود أي خلافات مع السعودية، وأن الأمر لا يتعدى كونه تباين في وجهات النظر في بعض القضايا الإقليمية.

وأضافت المصادر، “نعتبر ما حدث بين الرياض والقاهرة بمثابة سحابة صيف ستمر سريعا، وسنشهد انفراجه قريبة جدًا، خاصة وأن قيادة البلدين يمتلكان من الحكمة والرؤية الثاقبة ما مكنهما من احتواء وتجاوز أي خلاف”.