سعر صرف الدولار الأمريكي يتراجع 15 قرش أمام الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء

سعر صرف الدولار الأمريكي يتراجع 15 قرش أمام الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي، في نهاية تعاملات يوم أمس السبت بالسوق السوداء 15 قرش، بالنسبة للبيع والشراء، بسبب تراجع الطلب على الورقة الخضراء، بالإضافة إلى حالة الهدوء التي شهدتها تعاملات البنوك المحلية، خلال تعاملات الثلاثة أيام الماضية.

وأكد متعامل في السوق السوداء، على أن حركة التداول في السوق الموازية، مرتبطة بشكل كبير بتعاملات البنوك المحلية، حيث أنه كلما رفعت المصارف الرسمية أسعار الشراء، رفع تجار العملة أيضا أسعار الشراء عنها، حتى يجذبوا حائزي العملة الأمريكية للتعامل معهم، مشيرا إلى أن آلية العرض والطلب وتقييم الأسعار في السوق السوداء، اختلفت كثيرا عن فترة ما قبل التعويم، لأن أسعار البنوك كانت ثابتة، وأسعار السوق الغير رسمي “السوداء” هي التي تتغير على حسب العرض والطلب.

وفي الوقت الذي تراوحت فيه أسعار شراء الورقة الخضراء، في بداية تعاملات اليوم الأحد 22 يناير بالبنوك المحلية، بين 18.60 جنيه و18.90 جنيه، فإن سعر الشراء بالسوق السوداء سجل 19.40 جنيه، في حين أن أسعار البيع بالبنوك تراوحت بين 18.70 جنيه و19.25 جنيه، بينما سجل سعر البيع بالسوق الموازي 19.90 جنيه.

ولمعرفة سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/