وزير التموين يتخذ قرار هام بخصوص إحدي السلع الاساسية بهدف توفيرها للمواطنين

وزير التموين يتخذ قرار هام بخصوص إحدي السلع الاساسية بهدف توفيرها للمواطنين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي خلال قيام سيادته بإفتتاح عدد من فروع المجمعات الاستهلاكية بعد الانتهاء من تطويرها وفي حضور رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممدوح عبد الفتاح، أنه قد اتخذ قراراً بمنع إنتقال أية سيارات محملة بالأرز إلى أية محافظة حدودية إلا بعد الحصول على تصاريح بذلك من وزارة التموين.

وأشار وزير التموين بأنه قد أتخذ هذا القرار لمنع تهريب الأرز إلى الخارج من خلال الحدود بعد إمتناع التجار عن توريد الأرز لوزارة التموين.

وأضاف وزير التموين بأن وزارة التموين اتخذت عدد من الإجراءات الأخري اللازمة لتوفير الأرز بالأسواق للمواطنين ومن خلال البطاقة التموينية بعد قيام عدد من الموردين بتخزين الأرز بهدف الاحتكار وتعطيش السوق لرفع الأسعار على المواطنين.

وأكد وزير التموين على استمرار منع تصدير الأرز إلى الخارج بالاضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية من خلال مباحث التموين على التجار المحتكرين.

وأكد أيضا أن وزارة التموين تقوم حالياً بدراسة أفضل العروض من أجل شراء الأرز من الخارج بأسعار مناسبة لطرحه على البطاقات التموينية.

ونفي وزير التموين بأن وزارة التموين تفرض على المواطنين الحصول على سلع معينة حيث أنه يوجد حوالي 25 سلعة يختار منها المواطن ما يشاء وإحتياجاته من تلك السلع.