أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله

أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله

كعادة المصريين في تحديهم للصعب وكسرهم الظروف القاسية، تخطى إمام إطار مسجد بقرية عزبة البوصة التابعة لمركز أبو تشت، بمحافظة قنا، غلاء الأسعار والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنين، ومعانتهم في التجهيز للزواج، بفكرة غريبة ولافتة للنظر.

حيث قام إمام المسجد، الذي يُدعى “أشرف الخطيب”، بصناعة أثاث زواج نجله بالطوب، وذلك عن طريق بناء غرفة النوم كاملة مكونة من دولاب وسرير وتسريحة بـ”الطوب الأحمر”.

وقال “الخطيب” صاحب فكرة بناء الأثاث بالطوب، بأن الفكرة جاءت إليه لتخفيف تكاليف الزواج وتيسيرها على الشباب، والتي ارتفعت قيمتها للضعف بسبب موجة الغلاء التي ضربت الاقتصاد، لافتاً إلى أن هذه الفكرة لن تكلفنا كثيراً في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل شيء، ونجلي مقبل على الزواج، وأسعى للتخفيف عليهم فى ظل ارتفاع غرف النوم، وأن بناء الغرفة لم يكلفني كثيراً، وسأقوم بتعميمها.

أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله 7أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله 8أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله 9أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله 10أتذكرون المصري الذي تحدى الغلاء بأثاث الطوب؟.. هكذا أصبح منزله 11

 

صور للتشطيبات النهائية للعفش

وبعد فترة من اقدامه على هذا الأمر، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً يتضح استكمال مصاريف تجهيز الشقة نفسها من سيراميك وكهرباء وسباكة، حيث ذكر الخطيب عبر حسابه الشخصي “فيسبوك” أن مصاريف أثاث المنزل من الطوب تكلفت حوالي 15-10 آلاف جنيه، بدلًا من 50 ألف جنيه، في حين كان الأساس خشبي.

وقام بنشر صور يتضح فيها الشكل النهائي للمنزل بعد استكمال بناء الأساس، وطلب من الشباب المقبل على الزواج أن يقوموا بتنفيذ هذه الفكرة، لتحدي غلاء الأسعار، ولتقليل نفقات المعيشة.