حملة تموينية واسعة شملت عدة محافظات وإحالة المخالفين للقضاء

حملة تموينية واسعة شملت عدة محافظات وإحالة المخالفين للقضاء

في إطار اهتمام الحكومة بمسألة الرقابة على الأسواق بهدف ضبط الأسعار والمخالفات، قامت اليوم الجمعة الاجهزة الأمنية والتموينية بعدة حملات في مختلف المحافظات وضبطت عددا من المخالفين للقانون من تجار السلع الغذائية، حيث ضبطت تجارا يحجبون سلعا عن التداول وأخرى مجهولة المصدر، وتم إحالة المخالفين للعرض على النيابات العامة المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وقد شملت هذه الحملات التموينية، محافظة المنوفية، حيث تم إغلاق 15 منشأة تجارية غير مرخصة ومُنع عنها الماء والكهربا لحين استصدار التراخيص اللازمة، وشمل قرار المحافظ باغلاق 8 منشآت بمركز شبين الكوم، و5 منشآت بمركز أشمون وحل بقالة بمركز منوف ومخبز سياحي بمركز الشهداء .

وفي المنيا، ضبطت الحملة صاحب مخزن للمواد الغذائية بحوزته 2 طن أرز و1750 كيلو جرام دقيق، و1500 كيلو جرام مسلي نباتي ، و960 كيلو جرام خل مجهولة المصدر، ولا يحمل صاحب المخزن الترخيص اللازم لممارسة نشاطه المذكور.

وفي الغربية، تمكنت الحملة التموينية، من ضبط  تاجر بمركز المحلة، وبحوزته كميات كبيرة من الأرز الشعير بقصد الاحتكار وحجبه عن البيع، وبلغت الكمية المضبوطة 10 أطنان، كما تم ضبط مخزن بمركز السنطة يحتوي على 1.5 طن من الارز، والجميع لا يملكون التراخيص.