دراسة حديثة مذهلة… الكبد أفضل غذاء على وجه الأرض ! وتعرف على السبب

دراسة حديثة مذهلة… الكبد أفضل غذاء على وجه الأرض ! وتعرف على السبب
الكبد أفضل غذاء على وجه الأرض ! وتعرف على السبب

قد لا يصدق عزيزي القارئ أن هناك طعام تم تصنيفه سوبر فوود super food وفي أعلى القوائم هو “الكبد” مثل كبد الدجاج وكبد البط .  وفي حقيقة الأمر غالباً نفكر أن السوبرفوود في الخضروات ، الأناناس ، وبذور الكتان وحتى السلمون ، ولكن لا نفكر في فوائد الكبد ، بل المدهش  أثبتت التجارب أنه  أكثر سوبر فوود على هذا الكوكب !
وقد أدهشني عندما قرأت عن فوائد الكبد وكيف لم يلتفت إليها الباحثون إلا مؤخراً .
3 فوائد من تناول الكبد

ثبت أن الكبد واحد من أفضل الأطعمة التي تشفي الكثير من الأمراض ، فهي تحتوي على أعلى مصدر من الفيتامينات والحديد ، ومصدر ممتاز للفسفور والمغنسيوم ،  بل إذا تم مقارنة الفوائد الصحية في السبانخ والجزر والتفاح وبعض الأطعمة الغنية بفوائدها ، الكبد سوف يتفوق عليهم جميعاً !

1- مصدر غني بفيتامين B12
الفائدة الأولى للكبد هو انه مرتفع جداً في فيتامين B12 ، وهو معروف عن هذا الفيتامين بتشكيل خلايا الدم الحمراء ، وهام للمخ . وكان هناك أسئلة كثيرة عن ” هل السموم يتم تخزينها في الكبد ” والأجابة لا يتم تخزين السموم في الكبد ، ولكن بشرط واحد أن يتم شراء كبد العجول وكبد الدجاج من أماكن مضمونة . ومرفق صورة توضح أهمية هذا الفيتامين والمشاكل المترتبة عليه .

دراسة حديثة مذهلة... الكبد أفضل غذاء على وجه الأرض ! وتعرف على السبب 1

2- مصدر آخر بفيتامين B وحمض الفوليك
بالإضافة إلى فيتامين B12 ، الكبد يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك ، ومع وجود هذه المعادن تناول الكبد يزيل السموم من الجسم ويساعد على تحسين وظائف الكبد ، بل تطهير فعال للكبد .

3- يمنع فقر الدم Anemia

الكبد يحتوي على فيتامين A والحديد ، وربما هذا هو السبب أن الكبد أفضل غذاء لأن يحتوي على 3 عناصر شديدة الأهمية “حمض الفوليك ، الحديد ، وفيتامين B12 . والذي يعاني من التعب وإنخفاض الطاقة تناول الكبد يعالج هذه المشكلة. والجدير بالذكر أن كبد الدجاج أكثر فائدة عن كبد الأبقار .

وفي النهاية – الكبد غذاء ممتاز لأحتوائه على أهم الفيتامينات والمعادن لصحة الجسم ، نقص في الثلاث عناصر المذكورة تؤدي لأمراض متعددة وخطيرة. ولأجل هذا تم تصنيف الكبد كأعلى غذاء سوبر فوود .

Source : Dr. MaxGerson