دولار السوق السوداء يُسجل رقم قياسي جديد في ختام تعاملات اليوم متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك

دولار السوق السوداء يُسجل رقم قياسي جديد في ختام تعاملات اليوم متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه، متجاوزا حاجز الـ 20 جنيه في ختام تعاملات اليوم الجمعة 20 يناير بالسوق السوداء، في ظل طلب متزايد على العملة الأمريكية من رجال الأعمال، لتوفير ما يلزمهم من اعتمادات دولارية، لإجراء الصفقات الاستيرادية من البضائع والمواد الخام من الخارج، لتلبية احتياجات السوق المصري.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، أن أزمة ارتفاع سعر الورقة الخضراء بهذا الشكل الجنوني مقابل الجنيه المصري، تكمن في النقص الشديد من المعروض منها، نتيجة تراجع الموارد الدولارية منذ أوائل العام المنقضي 2016، تزامنا مع سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء، وما أعقبها من حظر بعض الدول لرحلات السياحة إلى مصر، بالإضافة إلى تراجع الصادرات المصرية للخارج، وانخفاض معدلات التحويلات الدولارية للمصريين العاملين بالخارج.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم بالسوق السوداء 19.55 جنيه للشراء و20.01 جنيه للبيع، متجاوزا أسعار البيع والشراء بتعاملات البنوك المحلية، والتي تراوحت بين 18.60 جننيه و18.90 جنيه للشراء، وبين 18.70 جنيه و19.25 جنيه للبيع.

ولمتابعة أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، مقابل الجنيه على مدار اليوم، وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/