نهاية صادمة لإمبراطورية رجل الأعمال أحمد بهجت مالك “دريم لاند”

نهاية صادمة لإمبراطورية رجل الأعمال أحمد بهجت مالك “دريم لاند”
احمد بهجت

أصدرت محكمة النقض يوم أمس الخميس برئاسة المستشار محمد حسن العبادي، حكماً نهائياً يقضي برفض الطعن الذي تقدم به رجل الأعمال احمد بهجت لوقف حكم التحكيم الذي صدر بحقهبتحويل ملكية مدينة دريم لاند وجميع الأراضي الخالية الموجودة بمدينة دريم إلى الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية، وذلك لتسديد الديون الضخمة التي يمتلكها أحمد بهجت لدى بنوك مصر والأهلي.

وبعد ذلك الحكم أصبح حكم التحكيم رقم 757 باتاً وواجب النفاذ، وبموجبه يتم بيع أملاك رجل الاعمال أحمد بهجت وجميع الشركات التي تخصه وهي “قرية ومدينة دريم” “ملاهي دريم لاند” فندق “هيلتون دريم” وفندق “شيراتون دريم” وأسواق “بهجت ستورز”.

جلسة محكمة النقض يوم أمس حضرها المحامي نور شحاته ممثلاً عن رجل الأعمال أحمد بهجت، بينما حضر المحامي عماد الدين فصيح عن بنك مصر والبنك الأهلي بصفته مستشاراً قانونياً لهما، وقد أكد الأخير أن لجنة من وزارة العدل سوف تقوم يوم 10 فبراير القادم بعمل معاينة لمدينة دريم لاند من أجل البدء في تنفيذ الحكم القضائي.

مضيفاً أن حكم بيع أملاك أحمد بهجت ليس نهاية الأمر، فقد صدر ضده حكم آخر بتسديد مبلغ 450 مليون جنيه للبنكين المذكورين، وفي حالة عدم إكفاء شركاته المباعة بهذا المبلغ، فسيتم بيع أملاكه وأملاك أبنائه خارج مصر وداخلها.

يذكر أن رجل الاعمال المصري أحمد بهجت رفض خلال السنوات الماضية سداد المديونيات التي تخصه في البنوك والتي يتمتع البنك الأهلي بنصيب الأسد منها، حيث يدين له بهجت بمبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى ديون أخرى ببنك إسكندرية وبنك مصر.