نقابة الأطباء تعلن تخصيص 40 قرشاً من ثمن كل علبة سجائر لصالح الهيئة العامة للتامين الصحي

نقابة الأطباء تعلن تخصيص 40 قرشاً من ثمن كل علبة سجائر لصالح الهيئة العامة للتامين الصحي

صرحت نقابة الأطباء أنه تم تخصيص مبلغ 40 قرشاً على كل عبوة سجائر لصالح الهيئة العامة التأمين الصحي، وذلك وفقا للقانون رقم 3 لعام 2017، والخاص بربط جزء من الضرائب المفروضة على عبوات السجائر لصالح الهيئة العامة التأمين الصحي.

وينص القانون الذي تم نشره في جريدة الوقائع المصرية على تخصيص مبلغ 40 قرشًا، من جملة الضرائب المفروضة على كل عبوة من عبوات السجائر لصالح التأمين الصحي، ويقوم وزير المالية بتحديد قرار صادر منه بالاتفاق مع وزارة الصحة بشأن قواعد أداء هذا المبلغ لهيئة التـأمين الصحي.

وقالت نقابة الأطباء في تصريح لها أن القانون رقم 3 لعام 2017، قد جاء بعد عدة مطالبات طويلة من الأطباء بضرورة تخصيص جزء من الضرائب المفروضة على السجائر لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وطالبت النقابة في بيان لها بضرورة المساواة في الأجر بين راتب الأطباء في الهيئة العامة للتامين الصحي وراتب الأطباء الذين يعملوا في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، خاصة بعد إعلان موافقة على تخصيص جزء من الضريبة لصالح هيئة التامين الصحي كي تتمكن من تحسين مستوى الخدمات ومساواة الأطباء والعاملين بالتمريض بزملائهم في وزارة الصحة، وأكدت النقابة أن ضعف الأجور في الهيئة العامة للتامين الصحي نتج عنه هجرة الأطباء والأطقم الطبية كما أغلقت العديد من الأقسام الطبية .