وزير التموين : جارى تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين بناء على المعايير الآتية

وزير التموين : جارى تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين بناء على المعايير الآتية
اللواء محمد على مصيلحي

قال وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي أن المرحلة الأولي من عملية تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين من الفئات الآنية :- الوفيات ، المسافرين للخارج لمدة تزيد عن 6 أشهر ، والمكررين قد أنتهت ، وأنه يتم حالياً العمل على تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين بناءً على عدة معايير من بينها معيار الدخل والانفاق معاً.

وأشار وزير التموين أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تحديد الحد الأقصى للرواتب التي تستحق الحصول على دعم السلع التموينية والتي أساسها معرفة استحقاقها للدعم من عدمة.

وأكد وزير التموين بأن ما تردد خلال الأيام الماضية من حذف بعض المهن من على البطاقات التموينية مثل الاعلاميين والقضاه والضباط ما هو إلا مجرد شائعات.

وبالنسبة لمنظومة الخبز أعلن وزير التموين أن وزارة التموين تقوم حالياً بمراجعة المنظومة وفقاً للأستهلاك اليومي للمواطنين، وأن إستهلاك المواطنين من الخبز البلدي المدعم قد زاد على المخابز التابعة لوزارة التموين في الأوانة الآخيرة نتيجة لارتفاع سعر الدقيق على أصحاب المخابز الخاصة، وأن تكلفة رغيف الخبز قد وصلت إلى 60 قرش حالياً في حين يباع للمواطنين بسعر 5 قروش فقط.

وأكد وزير التموين أن اللحوم السودانية الطزجة تباع بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 75 جنيه للكيلو واللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 48 جنيه للكيلو.