علاج طبيعي مذهل لانخفاض ضغط الدم، والدوخة والجيوب الأنفية

علاج طبيعي مذهل لانخفاض ضغط الدم، والدوخة والجيوب الأنفية

الدوخة، والتورم وانخفاض في ضغط الدم هي مشاكل تحدث بسبب كثرة التغييرات في درجة الحرارة والرطوبة العالية، هذه الظروف يكون لها تأثير سلبي على كل شيء، ولكن لها تأثير خطير جدا خصوصا على مرضى القلب، فهذه الشروط تحدث عموما لأن الجسم يحتاج بعض الوقت للتكيف مع التغيرات المناخية، وفي هذه المقالة، العلاجات المنزلية الطبيعية لانخفاض ضغط الدم والدوخة والجيوب الأنفية،

من المهم أن تستهلك المزيد من السوائل، ويجب أن تكون التغذية متلائمة مع ظروف الطقس،  ومن الثابت أن هذه العلاجات المنزلية تساهم بحل المشاكل بشكل فعال، دون خلق أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

عندما يكون ضغط الدم منخفض، فإنه يؤدي إلى عدم كفاية تدفق الدم إلى الدماغ والقلب والأعضاء الحيوية الأخرى، ويحدث انخفاض في ضغط الدم أيضا نتيجة لانخفاض حجم الدم، وأمراض القلب، قصور الغدة الكظرية وغيرها الكثير.

أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لانخفاض ضغط الدم والدوخة والجيوب الأنفية:

انخفاض في ضغط الدم:

شرب شاي الزنجبيل يساعد على إبقاء الأمور تحت السيطرة، كما أنه يساعد على تخفيف القلق، وإضافة لذلك من الأفضل تجنب الأطعمة المقلية والدهنية للمساعدة على منع أن يكون ضغط الدم مرتفع.

الدوخة:

تحدث الدوخة نتيجة لهذا التغيير المفاجئ في الظروف الجوية، فعليك بعصير الطماطم، فهو يساعد بطريقة كبيرة، لأنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على التغلب على الدوخة.

الجيوب الأنفية:

بخار الماء الحار، يمكن أن يساعد في ترطيب الجيوب الأنفية، وإذا كان هناك دش مشبع بالبخار الساخن، فإنه يساعد أيضا في تخفيف المخاط والحطام العالق داخل الأنف.

التورم:

خذ أوراق البقدونس والجذر، وضعهم في وعاء يحتوي على 1 لتر من الماء، ثم دعها تغلي لمدة خمس دقائق، وثم انقلهم ذلك إلى وعاء وتترك مغطاة لمدة 20 دقيقة، ويُشرب هذا السائل ثلاث مرات في اليوم الواحد، وسوف تقلل بأي شكل من تورم في الجسم تدريجيا.