تعرف على الفوائد الصحية التي لا تصدق من بروملين Bromelain

تعرف على الفوائد الصحية التي لا تصدق من بروملين Bromelain
تعرف على 6 فوائد صحية لا تصدق من بروملين

البروملين Bromelain كثيراً نسمع عن فوائده الصحية ، بل لا يوجد مقال أو بحث طبي لا يذكر فيه “بروملين”. ولابد أن نعرف ماهو الإنزيم الصحي وفي أي ثمرة ؟
مع الأوراق الحادة والقشرة الخارجية السميكة هو “الأناناس” وهى فاكهة لذيذة إستوائية ، وبالتحديد الموطن الأصلي للأناناس هو إمريكا الجنوبية. وكان ومازال يستخدم لعلاج كل شيئ من بداية عسر الهضم والحساسية وحتى السرطان .

هنا في هذا المقال سنتعرف على 6 فوائد لا تصدق من البروملين Bromelain

أولاً الأناناس هى واحدة من أغنى المصادر البروملين في العالم ، وتم إستخدام البروملين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض مثل :
– الحساسية
– إلتهاب المفاصل وآلام المفاصل
– الربو
– أمراض المناعة الذاتية Asthma
– السرطان
– إلتهاب الأمعاء
– إلتهاب الجيوب الأنفية
– إلتواء الكاحل
– إلتهاب الأوتار

ومن المثير للدهشة أن هناك أكثر من 1600 مقال تحدث عن الفوائد الطبية للبروملين ، ولكن أختارت لكم الأكثر أهمية بشكل موجز .

تعرف على الفوائد الصحية التي لا تصدق من بروملين Bromelain 1

فوائد بروملين

1- السرطان

ليس فقط علاج فعال ضد سرطان الرئة ، ولكن في مجلة نشرت عن مرض السرطان أن تأثير بروملين لمرض سرطان نادر أسمه العلمي “MPM ” لديه القدرة على قتل الخلايا السرطانية وأشرسها.

2- إضطرابات الجهاز الهضمي

بروملين إنزيم الذي يهضم البروتينات على وجه التحديد ، فهو يساعد على هضم الطعام وإمتصاص العناصر الغذائية بشكل أكثر فعالية ، فهو شفاء مؤكد لجميع مشاكل الجهاز الهضمي مثل : إلتهاب القولون ، سوء الهضم ، سرطان القولون ، الإمساك ، وإلتهاب الأمعاء .

3- يعمل على تسريع عملية الشفاء بعد الجراحة والإصابات

نشرت دراسة حديثة أن قدرة بروملين لعلاج المرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية ، فهو يخفف الألم بل بمثابة مضاد حيوي ، خصائص بروملين مضادة للألتهاب وتجعل هو البديل الطبيعي والرائع للأدوية مثل المضادات الحيوية والأسبرين .

4- الحساسية والربو

في مجلة عن الطب البديل والتكميلي أثبتت أن بروملين يقلل الحساسية ويساعد بنسبة كبيرة أعراض الشعب الهوائية. ولأجل هذا هو مفيد لنزلات البرد والسعال .

5- إلتهابات الجيوب الأنفية

تعرف على الفوائد الصحية التي لا تصدق من بروملين Bromelain 2
بروملين فعال للأشخاص الذين يعانون من إلتهاب الجيوب الأنفية. وفي جامعة ألمانية تم عمل إختبار مع مجموعة من المرضى يصل عددهم 13 مريض سبق لهم إجراء عملية جراحية خاصة بالجيوب الأنفية ، أخذوا بروملين لمده 3 شهور أكتشفوا أن جميع المرضى حالتهم تحسنت ، بالإضافة إلى ذلك أن الجراحة يمكن أن تكون في كثير من الأحيان غير فعالة في إلتهاب الجيوب الأنفية . وهذا البحث أو الدراسة منح أمل كبير للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية .

6- آلام المفاصل

خصائصه قوية كما ذكرت كمضاد للألتهابات ، بروملين رائع لآلام المفاصل الحاد أو المزمن .

تعرف على الفوائد الصحية التي لا تصدق من بروملين Bromelain 3

وفي النهاية – أفضل وسيلة للحصول على بروملين هو تناول عصير الأناناس الطازج ، أيضاً الجزء الداخلي (لحم الأناناس) هو أيضاً جيد.  ولأي مشكلة في الجهاز الهضمي أو الحساسية أو بعد الجراحة يجب إتباع نظام غذائي يحتوي على عصير الأناناس يومياً ، أيضاً من الأفضل تناول البروملين على معدة فارغة ( ليس بعد الوجبة مباشرة ) بالإضافة إلى ذلك يوجد مكملات غذائية تحتوي على مادة بروملين وتكون الجرعة مكثفة خاصة مع الأمراض التي تتطلب ذلك مثل السرطان . وفي حالة تناول مكملات غذائية يجب إستشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة لك . ولكن بروملين أو عصير الأناناس هو من أكثر العلاجات الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض بشكل لا يصدق وقد أطلق عليه بعض الأطباء “العلاج الخارق”.

Source : NHS , ncbi, DrAxe