نقابة المعلمين .. مرتبات المعلمين بالقانون الجديد للتعليم تصل إلى 10 ألاف جنيه

نقابة المعلمين .. مرتبات المعلمين بالقانون الجديد للتعليم تصل إلى 10 ألاف جنيه
المعلمين

فى مفاجأة من العيار الثقيل لكافة معلمي مصر ، قال وكيل نقابة المهن التعليمية إبراهيم شاهين بلجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين بأنه تم تغيير جدول مرتبات المعلمين بمشروع قانون التعليم الجديد والذي أنتهت منه وزارة التربية والتعليم وذلك وفق التصور المقدم من نقابة المعلمين.

وأشار إبراهيم شاهين بأنه وفقاً لقانون التعليم الجديد فقد تم الاتفاق على أن يكون بداية راتب المعلم مثل بداية مرتبات كل العاملين بالدولة والمخاطبين بقانون رقم 81 لسنة 2016 والمعروف باسم قانون الخدمة المدنية.

واضاف وكيل نقابة المهن التعليمية أن مرتب المعلم المساعد في القانون الجديد يصل إلى 2000 جنيه في حين أنه حالياً لا يزيد عن 110 جنيه ، ويصل مرتب كبير المعلمين في القانون الجديد إلى 10 آلاف جنيه وهو حالياً لا يصل إلى 5 آلاف جنيه.

وأكد وكيل نقابة المعلمين بأنه تم أيضاً استثناء خريجي دبلوم المعلمين والمعلمات من شروط شغل وظيفة مدير مدرسة بحيث يتم ترقيتهم حتى الوصول إلى مدير مدرسة.

وكشف وكيل نقابة المعلمين بأنه النقابة قد طالبت بإضافة مادة تعادل المادة 89 من القانون 155 والمعروف بكادر المعلم من أجل منح المعلم عدد من المميزات المالية التي يحصل عليها كافة العاملين في الدولة.

كذلك تم الاتفاق على أن تكون العلاوة الدورية في القانون الجديد هونسبة مئوية من المرتب بدلاً من المبالغ الضئيلة التي تطبق حالياً.