الحديد التركي يجبر شركات الحديد على خفض أسعارها بالسوق المصري وحديد عز ينخفض بمقدار 580 جنيه.. تعرف على السعر الجديد للحديد

الحديد التركي يجبر شركات الحديد على خفض أسعارها بالسوق المصري وحديد عز ينخفض  بمقدار 580 جنيه.. تعرف على السعر الجديد للحديد
أسعار الحديد

أعلنت مجموعة حديد عز اليوم خفض أسعار إنتاج مصانعها من حديد التسليح بما قيمته 580 جنيه للطن الواحد ليبلغ سعر الطن نحو 9718 جنيه تسليم المصنع.

وقد تسبب الحديد المستورد وخاصة الحديد التركي إلى قيام مصانع الحديد بخفض أسعار منتجاتها في السوق المصري.

وتؤكد الشركات المنتجة لحديد التسليح بأنه وفقاً للأسعار الجديدة التي أعلنتها شركات الحديد بعد خفض أسعار الحديد فإن الشركات تكاد تبيع كافة منتجاتها من حديد التسليج بدون هامش ربح وإنما بأسعار التكلفة.

من جهته قال طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية تعليقاً على قيام مصانع الحديد بخفض أسعارها ورئيس مجلس إدارة مجموعة الجيوشي للصلب أن زيادة كميات حديد التسليح المستورد من الخارج وخاصة الحديد التركي هو السبب فى اتجاه مصانع الحديد في مصر لخفض أسعارها بالسوق المحلية حيث أن متوسط سعر الحديد المستورد يبلغ في السوق المحلية بنحو 9700 جنيه في حين أن متوسط أسعار الحديد المحلي تبلغ 10200 جنيه للطن وذلك قبل التخفيض الأخير الذي أعلنته مجموعة عز وهو انخفاض سعر طن حديد التسليح بقيمة 580 جنيه.

واليوم  الاربعاء بلغ متوسط سعر الحديد في مصر كالتالي :-

الشركة سعر الطن
حديد عز 9720 جنيه
حديد بشاي 9700 جنيه
حديد المراكبي 9650 جنيه
حديد المصريين 9450 جنيه
حديد العتال 9550 جنيه
حديد عطيه 9500 جنيه
حديد الكومي 9430 جنيه
حديد الجارحي 9100 جنيه