مجلس الوزراء يقرر خفض الجمارك والضرائب على السكر والأرز المستورد بقيمة 30%

مجلس الوزراء يقرر خفض الجمارك والضرائب على السكر والأرز المستورد بقيمة 30%
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تسعى الحكومة جاهدة على توفير كافة السلع للمواطنين وخاصة السلع الغذائية الاساسية مثل السكر والأرز والزيت .. إلخ ، ولهذا أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قراراً اليوم بخفض الأعباء والرسوم الجمركية والضريبية على السلع الأساسية التي يتم استيرادها من الخارج مثل السكر والآرز، وذلك من أجل استقرار أسعارها، ولكي يتم استيراد كميات كبيرة من تلك السلع الأساسية تكفي لتكوين رصيد استراتيجي من تلك السلع يكفي حاجة المواطنين لمدة 6 أشهر.

كما أنه سيتم بيع تلك السلع الأساسية من خلال الشركات التابعة لوزارة التموين وبالتحديد من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين مع إضافة هامش ربح ضئيل.

كذلك وجه رئيس مجلس الوزراء كافة الجهات المعنية بأن تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الدواء للمواطنين سواء من السوق المحلي أو من الخارج وبما يضمن عدم المغالاة في أسعار الأدوية لتناسب إمكانيات المواطنين وخاصة من فئة محدودي الدخل.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء تعلمياته للجهات المعنية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لزيادة الحملات الرقابية على الأسواق لضمان توافر كافة أنواع السلع ، كذلك زيادة منافذ جمعيتي والمنافذ المتنقلة وتطوير المجمعات الاستهلاكية ونشر السلاسل التجارية في كافة المحافظات.