البرلمان يقرر رفع حد الاعفاء الضريبي للموظفين إلى 24 ألف جنيه سنويا

البرلمان يقرر رفع حد الاعفاء الضريبي للموظفين إلى 24 ألف جنيه سنويا
الأجور والمرتبات

وافق مجلس النواب اليوم على الطلب المقدم من النائب محمد السويدي رئيس إئتلاف “دعم مصر”  والمتضمن رفع الحد الأدني للإعفاء من الضريبة العامة على الدخل السنوي للموظفين من 13500 جنيه إلى 24000 جنيه.

يأتي هذا الطلب المقدم من النائب محمد السويدي لمجلس النواب إلى الشعور العام لدي أعضاء مجلس النواب من كثرة الضغوط والاعباء الاقتصادية على الموظفين في ظل ثبات الأجور والمرتبات، فأراد المجلس بهذا الإجراء أن يرفع جزء من هذه الضغوطات الاقتصادية مع رفع رواتب العاملين في الدولة.

من جهته قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن المجلس موافق على هذا الطلب وأنني بدوري سأقوم بنقل موافقة مجلس النواب لهذا الطلب لرئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل لتنفيذ ذلك القرار الصادر من مجلس النواب.

من ناحية أخرى قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب أن الحكومة ستقوم ببحث هذا الطلب المقدم من مجلس النواب وأن طلبات أعضاء مجلس النواب لها محل تقدير وإحترام من الحكومة ، فتدخل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وقال أن هذا القرار هو قرار المجلس وأنه يجب على الحكومة أن تدبر نفسها وأن من عادة مجلس النواب هو الانحياز للكادحين من المواطنين وخاصة الموظفين.