فوائد بذور الجريب فروت التي تعتبر كنز من الفوائد الصحية

فوائد بذور الجريب فروت التي تعتبر كنز من الفوائد الصحية
تعرف على فوائد الجريب فروت التي تعتبر كنز من الفوائد الصحية

الجريب فروت Grape Fruit من أحد الفواكه الهامة والصحية ومن أكثر الفواكه لأنقاص الوزن . ولكن ماذا تفعل مع البذور؟ بالتأكيد معظم الناس تزيل هذه البذور ، ولكن في حقيقة الأمر هى تعتبر ثروة وكنز من الفوائد الصحية.
والجريب فروت لديه فوائد كثيرة بجانب فقدان الوزن ، الحد من السيلوليت ، وتعزيز المناعة ، وإكساب الجلد النضارة والحيوية نظراً لأحتوائه على فيتامين C ، ولكن آخر الأبحاث أكدت على أهمية بذور الجريب فروت التي تمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ولعلاج أوجاع الأذن ، وإلتهابات الحلق والإسهال .

فوائد بذور الجريب فروت

1- يقتل المضادات الحيوية المقاومة لعدوى المسالك البولية
في دراسة نشرت في مجلة عن الطب البديل والتكميلي أن بذور جريب فروت فعالة للغاية في قتل إلتهابات المسالك البولية المقاومة للمضادات الحيوية . وتم إختبار مع بعض المرضي بعد تناولهم بذور الجريب فروت وأكدت أن لديها القدرة وفعالة لعدوى المسالك البولية .

2- يعالج المشاكل المتعلقة بالأظافر والقدم مثل Fungus

فوائد بذور الجريب فروت التي تعتبر كنز من الفوائد الصحية 1

في بعض الأحيان يحدث إصابات في قدم اللاعب وعادة تحدث في أصابع القدمين وبسبب نوع من الفطريات ، أيضاً بذور الجريب فروت يساعد على تقوية جهاز المناعة والذي يساعد على علاج جميع الفطريات بما في ذلك الأظافر .

3- يعالج الجهاز الهضمي وأي إضطرابات مع الأكزيما Eczema

فوائد بذور الجريب فروت التي تعتبر كنز من الفوائد الصحية 2
الأكزيما هو مرض جلدي شائع وله صلة بالأطعمة ، وأحياناً الأعراض تكون شديدة وتصل للوجه والأطراف ، ومابين إسهال وإمساك ، وإنتفاخ وألم في البطن . وتم إختبار بإعطاء بعض المرضى مستخلص سائل من بذور الجريب فروت مرتين يومياً ، وبعد شهر حدث تحسن كبير في الإمساك وآلام البطن ، والحد من الإلتهابات الجلدية والأحمرار .

4- يعمل بمثابة مضاد للميكروبات بشكل عام 
كما ذكرت بذور الجريب فروت فعالة لقتل أي ميكروبات وعدوى ، فهو مضاد للجراثيم ولعلاج آلام الأذن ، ولتطهير الجروح ، وإلتهابات الحلق ولعلاج نزلات البرد .

وفي النهاية – في واقع الأمر لم أندهش من حقيقة فوائد بذور الجريب فروت لأن منذ سنوات قرأت بحث مماثل يذكر فيه عن فوائد بذور الليمون ، وأنا شخصياً عندما أتناول الجريب فروت كعصير أحتفظ بالبذور لأن مفيدة وفعالة .
ولكن بطبيعة الحال المرأة الحامل تتجنب تناول الجريب فروت وأيضاً الشخص الذي لديه مشاكل في ضغط الدم المرتفع . ولكن الجريب فروت من أكثر الفواكه لأنقاص الوزن والحد من السليوليت وتقوية جهاز المناعة ، ويجب تناول عصير الجريب فروت بدون إزالة البذور بعد الآن .

Source : ncbi, Draxe