السيسي: من سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح، وتعديل وزاري قريبا

السيسي: من سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح، وتعديل وزاري قريبا
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف القومية في مصر وخلال الجزء الثاني من الحوار الصحفي، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعديل وزاري قريبا في الحكومة الحالية برئاسة شريف اسماعيل، مشيرا بالقول” ما يحتاج إلى تصويب سيتم تصويبه”، وقال السيسي في معرض حديثه: ” إنه لا يخشى “عِش الدبابير” ولا أحد في مصر على رأسه ريشة”، وأضاف قائلا: “مصر سيخرج منها نور حقيقي للمواطنة ، واحترام لعقائد الآخرين”.

 وفي حديثه وجَّه الرئيس السيسي كلمة ورسالة للشعب المصري، قائلا: ” الثأر من القتل والتخريب يُؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح ، ومن سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح”.

وأضاف السيسي أن من الأولويات الأساسية لديه في هذه السنة الحالية 2017 رفع مستوى الاقتصاد المصري وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، والرقي بالتعليم والصحة والأمن .

 وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي في حديثه عن ضيق صدره،  من الإعلام غير المهني، بسبب ما ينشره من أخبار من شأنها خلق الاحباط لدى المصريين، وأشار بالنسبة للقائمة الثانية للإفراج عن الشباب الموقوفين، أنها قيد الدراسة والفحص بعد أن استلمها اليوم.

 وأوضح الرئيس السيسي،  أنه سوف يُنشئ  مجلس جديد للشئون السياسية إلى جانب المجالس الاستشارية التابعة للرئاسة ، وسوف يُطلق برنامج رئاسي جديد مهمته تأهيل حوالي ٢٠٠ كادر ليتولوا مناصب عليا، وزراء ومحافظين .

وعلى صعيد السياسة الخارجية لمصر أشار الرئيس السيسي، على أن الإدارة الأمريكية الجديدة لدينا معها  تفاهم أكبر وتنسيق أعمق في مكافحة الإرهاب، واضاف أن مصر سوف تشارك في مؤتمر الأستانة لأهمية وجودها ومساهمتها في إنهاء معاناة سوريا ، كما أن مصر تبذل كل الجهود للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطني واحترام إرادة شعبها.