قفزة قوية لدولار السوق السوداء يُسجل بها أعلى سعر للبيع والشراء في التاريخ متجاوزاً الأسعار بجميع البنوك

قفزة قوية لدولار السوق السوداء يُسجل بها أعلى سعر للبيع والشراء في التاريخ متجاوزاً الأسعار بجميع البنوك

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 17 يناير بالسوق السوداء ثلاثة قروش، لتحقق الورقة الخضراء أعلى ارتفاع لها في التاريخ، متجاوزة حاجز الـ 20 جنيه، نتيجة زيادة الطلب عليها في ظل قلة في المعروض.

وصرح متعامل بالسوق الموازي لمحرر “مصر فايف”، أن بعض البنوك قامت برفع سعر البيع والشراء خلال تعاملات يوم أمس، مما دفع تجار العملة إلى رفع أسعارها، حتى تستطيع الحفاظ على عملائها من المواطنين الذين يفضلون السوق السوداء، للاستفادة بفارق السعر بينها وبين البنوك، وكذلك الحفاظ على المستثمرين الذين يحرصون على التعامل مع تجار العملة، حتى يوفروا لهم ما يحتاجونه من عملة أمريكية، على عكس البنوك التي لا تستطيع توفير كل ما يحتاجونه.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم مقابل الجنيه المصري 19.58 جنيه للشراء و20.03 جنيه للبيع، ليسجل رقم قياسي جديد تعد تحقيقه قفزة قوية في بداية التعاملات الصباحية، في حين أن أسعار الشراء تراوحت في البنوك المحلية، في مستهل تعاملاتها اليوم بين 18.45 جنيه و18.90 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع بين 18.60 جنيه و19.25 جنيه.

ولمعرفة سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/