وزير التموين للمواطنين .. ندعم كيلو السكر ب3 جنيه والزيت ب7 جنيه على البطاقات التموينية

وزير التموين للمواطنين .. ندعم كيلو السكر ب3 جنيه والزيت ب7 جنيه على البطاقات التموينية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي بأن الحكومة بصفة عامة ووزارة التموين بصفة خاصة ملتزمة بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار تناسب جميع فئات الدخل.

وأشار وزير التموين بأن من أهم السلع الغذائية التي تقوم وزارة التموين بدعمها للمواطنين على البطاقات التموينية هىي السلع الأساسية من سكر وزيت وأرز .. إلخ.

واضاف وزير التموين بأنه يتم دعم السكر ب 3 جنيه للكيلو حيث أن المواطن يحصل عليه على البطاقة التموينية بسعر 7 جنيه فقط فى حين أن تكلفته على وزارة التموين هي 10 جنيه للكيلو.

وكشف وزير التموين بأن الزيت يصرف للمواطن على البطاقة التموينية بسعر 10 جنيه للعبوة ، في حين أن تكلفة العبوة الواحدة يصل سعرها إلى 16 جنيه أي يتم دعم المواطن بمبلغ 6 جنيه في العبوة الواحدة.

وأكد وزير التموين على أن الحكومة عازمة على تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين حتى يصل الدعم إلى المواطن الذي يستحق الدعم فعلاً وأنه بالفعل تم الانتهاء من حذف الوفيات والمسافرين للخارج لفترة تزيد عن 6 أشهر والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية والبطاقات التموينية الغير مفعلة ومن المنتظر أن يصل عدد المواطنين بعد تنقية البطاقات التموينية بالمرحلة الأولي للتنقية إلى 70 مليون مواطن بدلاً من 84 مليون مواطن حاليا وبإنخفاض قدره 14 مليون مواطن.