فوائد ماء جوز الهند الذي يعالج الصداع النصفي ومضاد للتجاعيد

فوائد ماء جوز الهند الذي يعالج الصداع النصفي ومضاد للتجاعيد
فوائد ماء جوز الهند لمعالجة الصداع النصفي ومضاد للتجاعيد

يعتبر ماء جوز الهند من أهم المشروبات الصحية ولعده قرون ، فهو منخفض السعرات الحرارية ومنعش ، وعالي بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والإنزيمات ، وفيتامين B المركب ، وفيتامين C والمعادن مثل الحديد ، البوتاسيوم ، والزنك والمنجنيز . وهذه الفوائد العالية تساعد في تعزيز جهاز المناعة ، بالإضافة إلى ذلك يوجد مادة تسمى ctyokinins سيتوكينين تقلل التجاعيد وتكافح الشيخوخة ولمرض السرطان .
وللحصول على فوائد ماء جوز الهند لابد من إختيار جوز الهند الطازج وليس المعبأ في زجاجة ويباع في المحلات .

فوائد ماء جوز الهند

1- لترطيب الجسم
ماء جوز الهند يروي العطش بشكل ممتاز ويساعد على ترطيب الجسم في حالة الجفاف وفقدان السوائل بسبب الإسهال أو العرق الزائد ، كما أنه مصدر غني بالكربوهيدرات مما يساعد على رفع مستوى الطاقة .
وأكدت الأبحاث أن ماء جوز الهند مفيد بعد ممارسة الرياضة ، بالإضافة إلى ذلك يهدئ من إضطرابات المعدة وعسر الهضم وحتى الحموضة.

2- يخفض ضغط الدم
ماء جوز الهند جيد للسيطرة على إرتفاع ضغط الدم ، وذلك بفضل إحتوائه على فيتامين C والمغنسيوم والبوتاسيوم ، الذي يساعد على خفض الدم عن طريق التوازن من الآثار السلبية للصوديوم ، بل دراسة حديثة أكدت أنه يساعد في التحكم لإرتفاع ضغط الدم .

3- يقوي القلب
ماء جوز الهند خالي من الدهون ويساعد على خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL أو الكوليسترول السيئ ، وزيادة البروتين الدهني عالي الكثافة HDL أو الكوليسترول الجيد ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .
بالإضافة إلى ذلك ماء جوز الهند له خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للألتهابات ويساعد على تحسين الدورة الدموية مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

4- يساعد على فقدان الوزن
ماء جوز الهند مثالي لفقدان الوزن ، فهو منخفض في السعرات الحرارية وسهل على المعدة ، أيضاً يساعد على الهضم وزيادة التمثيل الغذائي للدهون . بالإضافة إلى ذلك إحتوائه على البوتاسيوم فهو يحقق التوازن في الصوديوم ، لأن معروف الصوديوم الزائد في الجسم يسبب إحتباس الماء ، ولأجل ذلك ماء جوز لهند يساعد على إخراج الماء الزائد وكذلك السموم من جسمك .

5- يعالج الصداع

فوائد ماء جوز الهند الذي يعالج الصداع النصفي ومضاد للتجاعيد 1
من أهم فوائد ماء جوز الهند يعالج الصداع بما في ذلك الصداع النصفي. والأشخاص الذين يعانون من الصداع المصفي غالباً لديهم مستويات منخفضة من المغنسيوم ، وماء جوز الهند يساعد في الحد من نوبات الصداع النصفي .
6- يقلل مستويات الحموضة
أحياناً إتباع نظام غذاء غير صحي مثل تناول الوجبات السريعة والجاهزة تساعد في زيادة مستويات الحموضة التي تسبب إنخفاض الطاقة والحد من قدرة الجسم على إمتصاص الفيتامينات والمعادن . أيضاً زيادة درجة الحموضة تساهم في مشاكل في الكبد وإلتهاب المفاصل وهشاشة العظام وإرتفاع ضغط الدم ونقص المناعة . وماء جوز الهند له تأثير قلوي .

7- ينظم السكر في الدم
يحتوي ماء جوز الهند على الألياف والأحماض الإمينية التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ،  أيضاً يساعد للحد من أعراض مثل “تخدير ” في القدمين الذي يسبب بعد ذلك تصلب الشرايين .

8- مدر للبول
ماء جوز الهند مدر للبول بشكل طبيعي ، فهو يشجع على إنتاج البول وتطهير الجسم من السموم ، مما يساعد على منع حدوث مشاكل مثل إلتهابات المسالك البولية وطرد حصى الكلى .
ملحوظة : إذا كانت الكلى لا تعمل بشكل صحيح وكان لديك مستويات عالية من البوتاسيوم لا يتم تناول ماء جوز الهند .

9- إبطاء التجاعيد

فوائد ماء جوز الهند الذي يعالج الصداع النصفي ومضاد للتجاعيد 2

يحتوي ماء جوز الهند على مادة سيتوكينين التي لها تأثير مضاد للشيخوخة وتجديد الخلايا والأنسجة . بالإضافة إلى ذلك يرطب بشرتك ويمنحها النعومة . ويمكن مزج ماء جوز الهند + ملعقة كبيرة بودرة خشب الصندل لعمل عجينة ثم يطبق هذا على البشرة وتترك حتى تجف تماماً ، هذا القناع يعمل على شد البشرة ويجعلها شابة .

وفي النهاية – ماء جوز الهند مشروب صحي للغاية Super Juice ، ولكن كما ذكرت سابقاً الأشخاص الذين لديهم مشكلة في الكلى يجب إستشارة الطبيب أولاً ، أيضاً لا يتم تناول ماء جوز الهند لمده 3 أسابيع قبل أي جراحة مقررة لأن قد تتداخل مع السيطرة على ضغط الدم أثناء وبعد الجراحة. ماعدا ذلك فهو مشروب رائع وصحي.

Source : ncbi , DrAxe , Webmed