جديد أخبار الطائرة الماليزية التي أختفت منذ أكثر من 12 يوما : تضارب الأنباء والتكهنات بشأن طائرة malaysian airlines

اخر أخبار الطائرة الماليزية
كتب - يوسف المرابط

أخر أخبار الطائرة الماليزية malaysian airlines التي إختفت منذ حوالي 12 يوما ولم يظهر لها أي أثر إلى حدود اليوم ، فقد نشرت اليوم الأربعاء 19 مارس 2014 العديد من المواقع الإلكترونية والعديد من وكالات الأنباء العالمية أخبارا متضاربة حول الطائرة الماليزية والتي أصبحت لغزا جديدا في عالم الطيران .

حيث نشرت العديد من المواقع الإخبارية أن الطائرة الماليزية غيرت إتجاهها بطريقة ألية وليس بطريقة يدوية ، حيث قال خبراء طيران من الولايات المتحدة الأمريكية أنه من المحتمل أن تغيير إتجاه الطائرة بعد أن فقدوا الإتصال كان بإستعمال أنظمة ألية تعتمد على أنظمة الكمبيوتر .

جديد أخبار الطائرة الماليزية التي أختفت منذ أكثر من 12 يوما : تضارب الأنباء والتكهنات بشأن طائرة malaysian airlines

أخر أخبار الطائرة الماليزية المفقودة

وقال هؤولاء الخبراء أن هذا العمل يمكن أن يقوم به شخصان إثنان فقط وهو الطيار ومساعده وهو مايفسر الشكوك التي كانت تبنتها الحكومة الماليزية في حق سائق الطائرة وقامت بتفتيش منزله من أجل العثور ولو على دليل صغير يمكن مساعدتهم في الحصول على أثار للطائرة الماليزية المفقودة .

صحيفة نيويوك تايمز الأمريكية قالت أنها توصلت إلى بعض الدلائل والتحقيقات تفيد أن مسار الطائرة تم تحويله من داخل غرفة القيادة وبطريقة معتمدة ولذلك إستبعدت إحتمال أن تكون أنظمة الطائرة قد تعرضت لعملية إختراق أو ماشبه ذلك كما كان نشرت بعض الصحف الأخرى .

ودائما مع الإشاعات والأخبار التي بدأت تظهر بين الفينة والأخرى بخصوص هذه الطائرة ، قال بعض الصحف العالمية أن بعض النشطاء الذين ينشطون في مجال مواقع الخرائط وخصوصا كورتني لوف وهي شخصية نشيطة في موقع توموند Tomond المختص في الخرائط قد تمكنت من الوصول إلى حطام الطائرة موجودة في بركة من الوقود ولكن تبقى مجرد إحتمالات فقط ولاتوجد أي أخبار مؤكدة ورسيمة إلى حدود الساعة .

أما في سياق أخر قال النائب الأمريكي في مجلس النواب مايكل ماكول أن التفسير الوحيد الذي لديه على إختفاء الطائرة الماليزية malaysian airlines التي تنتمي إلى الخطوط الجوية الماليزية هو أن يكون قد تم هبوطها وإختطافها والقيام بإخفائها حتي  يستعملها عبارة عن صاروخ عابر للقارات من أجل أن تستخدم في عمل إرهابي كبير مستقبلا .

وتابعوا معنا هنا مع مصر فايف حيث سنتابع معكم كل جديد أخبار الطائرة الماليزية المختفية .

شارك المقال