ثلاجة وسيارة وديب فريزر فخر الصناعة المصرية

ثلاجة وسيارة وديب فريزر فخر الصناعة المصرية
صناعة مصرية

قامت وزارة الإنتاج الحربي برئاسة اللواء الدكتور محمد العصار بإجراء بروتوكولات تعاون مع 21 وزارة من 40 جهة ، وعدد من المحافظات ومشيخة الأزهر والجامعات وصندوق تحيا مصر ، وشركة تنمية الريف المصري الجديد ، والصندوق الاجتماعي ، حيث حافظت الوزارة على ( جملة صنع في مصر ) بكل الفخر ، ونافست الوزارة المنتج الأجنبي داخل السوق المصرية ، وذلك عن طريق إعادة مصر للمنافسة العالمية ، وتشغيل المصانع المصرية الوطنية كما هو في السابق خلال فترة حكم الرئيس جمال عبد الناصر .

وقد أعلن البنك الدولي في الفترة من 1957 إلى 1967 في تقريره أن مصر نجحت بنسبة بلغت 7% عما كانت عليه في السابق .

وقد طرحت شركة حلوان للأجهزة المعدنية في نوفمبر من العام الماضي ديب فريزر كمنتج مصري 100% في الأسواق ، ويتميز الديب فريزر (360 ) بأنه مضاد للبكتريا ،و7درج رأسي ، سعة تخزينية 237 ، وضمان 5 سنوات .

كما تستعد الشركة لتطوير خط إنتاج السخانات التي تتماشى مع السوق المصري من حيث المواصفات واستهلاك الكهرباء ، حيث تستعد الشركة لإنتاج التكييف (جالنس )2017 ، وهى دفعة جديدة متطورة.

وتستعد شركة حلوان للأجهزة المعدنية بنهاية الأسبوع الجاري طرح ثلاجة حلوان 360 بسعر 7250 جنيه بسعر ينافس المنتج المستورد ، وهو منتج يفوق في المواصفات ، وتتميز الثلاجة 16 قدم بأنها حاصلة على أعلى مستوى للكفاءة ومانعة للضوضاء ،وتتميز بمساحة داخلية تسع 436 لتر ولوحة تحكم .

كشف الدكتور أشرف الشرقاوي ،وزير قطاع الأعمال العام في ديسمبر من العام الماضي عن هيكلة لشركة النصر لصناعة السيارات لتشغيل خطوط إنتاج الشركة والسماح لشركاء أجانب ،وقال الشرقاوي أن الشركة قامت بدراسة عملية هيكله هدفها دراسة سبل الاستفادة من شركتي الهندسية لتصنيع السيارات والنصر ، وسيتم البدء في تصنيع السيارات التي تناسب طبيعة المصريين عقب الانتهاء من مرحلة إعادة الهيكلة .