الاستعلام عن 85 ألف مستفيد من قروض صندوق التنمية العقاري.. ننشر خطوات ورابط تحديث بيانات الصندوق العقاري

الاستعلام عن 85 ألف مستفيد من قروض صندوق التنمية العقاري.. ننشر خطوات ورابط تحديث بيانات الصندوق العقاري
صندوق التنمية العقاري

نشرت صحيفة سبق أنه من المقرر أن يعلن صندوق التنمية العقاري، اليوم الأحد، عن 85 ألف قرض بالتعاون مع البنوك المحلية ضمن برامج وآلية جديدة، ولكن قبل الإعلان بساعات قليلة استاء العديد من المواطنين عقب حدوث عطل فني في الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية صباح اليوم، ويعود سبب عطل الموقع إلي حجم الضغط الكبير من جانب الآلاف من المواطنين إلي التسجيل في أكبر دفعة من القروض لحوالي 85 ألف مستفيد.

ولهذا ينشر موقع مصر فايف خطوات تحديث البيانات المواطنين لدى صندوق التنمية العقارية، بالإضافة إلي نشر رابط وموقع التسجيل في قروض صندوق التنمية العقاري، حيث أكد المملكة العربية السعودية أن هذه القروض تم توجيها إلي المواطنين من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، ومن المقرر أنه سيتم البدء بتخصيص 5600 قرض شهرياً مع ارتفاع تدريجي في نسبة القروض.

كما من المقرر أن يعلن وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل والمشرف العام على صندوق التنمية العقاري أيهم اليوسف، خلال المؤتمر الصفي المقرر عقده اليوم الأحد عن هذه القروض  ضمن 270 ألف منتج سكني، كما سيتم تغطية ما يزيد على 85 ألف مقترض من قوائم انتظار الصندوق مع نهاية العام الحالي.

وأكد المشرف العام على صندوق التنمية العقاري أيهم اليوسف، أن الصندوق وقع مع 10 بنوك محلية من أصل 12 بنكاً مرخص ومع 4 مؤسسات تمويلية من أصل 6 مؤسسات لتقديم الدعم التمويلي للمستفيدين.

خطوات تحديث البيانات في صندوق التنمية العقارية

يسعى 70 ألف مواطن تحديث بياناتهم لدى صندوق التنمية العقارية، من أجل الاستفادة من أكبر دفعة من القروض لحوالي 85 ألف مستفيد، من خلال الدخول من هنا، ومن ثم الضغط على أيقونة تحديث البيانات من خلال هذا الرابط ( من هنا) ، ثم الضغط على خدمات المواطنين، ومن ثمّ اختيار تحديث البيانات الشخصية، ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة وجود حساب سابق، أو اختيار إنشاء حساب جديد في حالة التسجيل للمرة الأولى.