دونالد ترامب يهنئ مجلس الشيوخ لإلغاء أوباما كير

دونالد ترامب يهنئ مجلس الشيوخ لإلغاء أوباما كير
دونالد ترامب يهنئ مجلس الشيوخ لإلغاء أوباما كير

هنأ دونالد ترامب مجلس الشيوخ بعد إلغاءه قانون الرعاية الصحية المعروف بـ”أوباما كير” الذى قام بوضعه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كما غرد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مهنئاً مجلس الشيوخ لبداية اتخاذ أولى خطوات إلغاء اوباما كير.

وقام مجلس الشيوخ بالتصويت من أجل أخذ قرار بإلغاء أجزاء كبيرة من قانون الرعاية المعقول التكاليف “أوباما كير” و الذي أسفر عن موافقة 51 صوتا بدلا من 48 صوتا، حيث أبدى الديموقراطيون رفضاً كبيراً في صباح الخميس في أول الأمر و استمرت الجلسة لما يقارب من سبع ساعات و التى انتهت دون تأييد من أي عضو ديموقراطي، و سوف ينتقل هذا القرار لمجلس النواب للمناقشة أيضا التى سوف تنعقد اليوم.

كما أشارت الصحيفة “الـفيلادلفيا إنكوايرر” إلى أهمية إعادة تفكير الرئيس دونالد ترامب إلى التراجع عن قرار إلغاء أوباما كير، حيث أن هذا القرار سوف يتسبب في إعادة ملايين من الأمريكان إلى الغير المؤمَن ‏عليهم، كما يتسبب أيضا في ارتفاع تكلفة الرعاية الصحية.

و ألقت اللوم عليه بعدم اهتمامه بمنتقدي أوباما كير الجمهوريين سواء من الذين قاموا بالتصويت لصالحه في الانتخابات الرئاسية  و الذين شعروا بالخوف و التردد تجاهه و هم يصوتون له.