وزير التموين: حذف 14 مليون من المواطنين من على البطاقات التموينية من الفئات التالية لأنهم لايستحقون الدعم

وزير التموين: حذف 14 مليون من المواطنين من على البطاقات التموينية من الفئات التالية لأنهم لايستحقون الدعم
وزير التموين محمد على المصيلحى

عقد رئيس مجلس الوزراء اليوم المهندس شريف إسماعيل  إجتماعاً مع لجنة العدالة الاجتماعية وذلك بحضور وزير التخطيط والمالية والاتصالات وممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات المعنية بمنظومة السلع التموينية.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء مع اللجنة الاجراءات التي يتم القيام بها لإصلاح منظومة الدعم من أجل وصول الدعم بكافة أشكالة إلى مستحقية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء بأن تنقية قاعدة البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية ومنظومة دعم السلع التموينية وتحديثها سوف يخدم الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الحكومة وهو وصول الدعم لمستحقية الحقيقين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء بأنه قد تم استبعاد كافة البطاقات التموينية غير المفعلة وكذلك البطاقات التموينية التي بها أرقاماً قومية خاطئة بالاضافة إلى إستبعاد الحالات التي أعلن عنها مجلس الوزراء من قبل وهي حالات الوفاه والمسافرين لمدة تزيدعن 6 أشهر والاسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء على عدد من الاليات المتنوعة التي سوف تساعد المواطنين القيام بتحديث بياناتهم والتقدم بتظلماتهم وذلك من خلال التقدم لمكاتب التموين المختلفة على مستوى المحافظات حيث يتم حالياً تجهيزها لعملية التصويب والتعديل للبيانات الخاطئة بالاضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني لهذا الغرض بالاضافة إلى خط ساخن يقوم باستقبال كافة الشكاوى والاستفسارات.

من جهته قال وزير التموين بأنه تم حذف 14 مليون من المواطنين على البطاقات التموينية لأنهم لا يستحقون الدعم وأصبح العدد المقيد على قاعدة البطاقات التموينية نحو 70 مليون فقط وأنه قد أنتهت عملية “السلبطة”.