مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب في سيناء والصحراء الشرقية
مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أمس الثلاثاء الموافق 10 من يناير 2017 ، عن طرح مناقصة عالمية من أجل التنقيب عن معدن الذهب والمعادن المصاحبة له، لكي يتم استغلالها والاستفادة منها في مصر .

وأضافت الهيئة العامة للثروة المعدنية وهى تابعة لوزارة البترول علي موقعها الإلكتروني أمس، أن المزايدة المعلن عنها لشركات التعدين العالمية وخاصة تلك التي تعمل في مجال استغلال واستكشاف الذهب، سوف تشمل خمسة قطاعات بحث موجودة في منطقة شرق سيناء وبعض المناطق في الصحراء الشرقية .

وأوضحت الهيئة، أنه يجب على الشركات الراغبة في التقدم لدخول المزايدة الاتصال بها ابتدأ من يوم الأحد المقبل من أجل شراء كراسة الشروط والإجراءات الخاصة بالمزايدة للإطلاع على أهم المعلومات الرئيسية والأساسية للقطاعات المتعلقة بالمزايدة، وذلك في مقابل دفع مبلغ ألف دولار إلي جانب خمسة آلاف أخرى مقابل المراجعة والحصول على كافة تفاصيل البيانات و المعلومات الفنية والخاصة بكل قطاع يراد التزايد عليه، وقامت الهيئة بتحديد يوم 20 من الشهر الحالي كآخر موعد لغلق باب المزايدة.

ويوجد حاليا”  في مصر شركتان تعملان لإنتاج الذهب ، وهما الشركة  القبرصية الرومية ماتزهولدنج العاملة في منجم حمش (شرق)، والشركة  الأسترالية سنتامين الأسترالية في منجم السكري (جنوب).

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.