آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 12 يناير 2017

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 12 يناير 2017

تحديث الساعة السادسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 12 يناير لعام 2017 نطلعكم عليها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية برئيس حكومة الوفاق الليبي، إصدار قانون الهيئة القومية للسلامة الغذائية، اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة رئيس الوزراء.

حضور المهندس إبراهيم محلب قمة فرنسا أفريقيا، وضع حجر أساس محطة الضبعة النووية مارس القادم، الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي 24.3 مليار دولار، عدم صحة ما تم تداوله بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور، إعلان الأسعار الجديدة للأدوية الجديدة اليوم.

عبور 11 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 20.00 مقابل الجنيه المصري، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

نترككم الآن مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس 12 يناير 2017، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 12 يناير 2017

لقاء رئيس الجمهورية برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي

التقى اليوم الخميس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي فايز السراج؛ وذلك لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية، حيث أكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء على دعمه الكامل لاستقرار ليبيا.

إصدار قانون الهيئة القومية للسلامة الغذائية

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار رقم 1 لعام 2017 الخاص بقانون الهيئة القومية للسلامة الغذائية، كما أصدر أيضا رئيس الجمهورية قرارا يتضمن الموافقة على قرض البنك الدولي الخاص بتمويل برنامج سياسات التنمية.

اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة رئيس الوزراء

اجتمعت اليوم الخميس لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك في حضور كل من وزراء التخطيط والمتابعة والمالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من المسئولين.

حضور المهندس إبراهيم محلب قمة فرنسا أفريقيا

توجه اليوم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب إلى مالي؛ وذلك للمشاركة في فاعليات الدورة السابعة والعشرين لقمة فرنسا أفريقيا نيابة عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وضع حجر أساس محطة الضبعة النووية مارس القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن توقيع عقود محطة الضبعة النووية مع الجانب الروسي، وكذلك وضع حجر أساس المحطة خلال شهر مارس القادم، حيث من المقرر أن تنتج المرحلة الأولى من المحطة 4800 ميجا وات.

الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي 24.3 مليار دولار

صرح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن وصول حجم الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي المصري إلى 24.3 مليار دولار، وذلك مع نهاية شهر ديسمبر الماضي.

عدم صحة ما تم تداوله بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور

صرح وزير التخطيط والمتابعة الدكتور أشرف العربي عن عدم صحة ما تم تداوله بشأن توجه الحكومة المصرية لزيادة الحد الأدنى للأجور عقب قرار تعويم الجنيه، كما أكد وزير التخطيط على عدم زيادة الأجور في الوقت الراهن؛ لضعف موارد الإنتاج.

إعلان الأسعار الجديدة للأدوية الجديدة اليوم

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن إعلان الأسعار الجديدة للأدوية بعد الزيادة مساء يوم غد الخميس، حيث من المقرر أن تصدر الحكومة المصرية قرار زيادة أسعار الأدوية اليوم.

عبور 11 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 216 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 11 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 20.00 جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 20.00 مقابل الجنيه المصري، وسجل متوسط سعر الدولار اليوم بالبنوك 18.80 جنيها، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 726 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 19 درجة والصغرى 8 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم.