طريقة استخراج كارت البنزين الذكي ومعلومات مهمة جدا عن استخدام الكارت في المحطات

طريقة استخراج كارت البنزين الذكي ومعلومات مهمة جدا عن استخدام الكارت في المحطات
طريقة الاستعلام عن كارت البنزين الذكي

بدأت الآن وزارة البترول بتطبيق منظومة الكارت البنزين الذكي بشكل رسمي في معظم محطات الطاقة في كل أنحاء الجمهورية، وتسائل الكثير من أصحاب السيارات في مصر عن طريقة استخراج الكارت الذكي للبنزين للحصول على إحتياجهم من البنزين، وقد قامت وزارة البترول بتوضيح طريقة الاستعلام وتفعيل الكارت الذكي، واستخدامه.

طريقة الحصول على كارت البنزين الذكي

أكدت وزارة البترول أن أي مركبة مرخصة تم إصدار كارت ذكي خاص بها، ولكن يجب أولاً على صاحب المركبة الاستعلام عن حالة كارت البنزين الخاص بالمركبة التابعة له، ويستطيع صاحب المركبة معرفة حالة الكارت من خلال موقع منظومة ترشيد استهلاك المواد البترولية.

البيانات المطلوبة للحصول على كارت البنزين الذكي

يجب أولاً أن تكون رخصة المركبة سارية، وغير منتهية، وفي حال إنتهاء رخصة المركبة فيجب أولا تجديد الرخصة من خلال إدارة المرور التابع لها، ولمعرفة حالة كارت البنزين يجب معرفة أولا رقم المركبة، ورقم الشاسية، ورقم الماتور، يقوم صاحب المركبة بإدخال هذه البيانات في موقع توزيع المواد البترولية.

موقع توزيع المواد البترولية : هنا

خطوات الحصول على الكارت

طريقة الاستعلام عن كارت البنزين الذكي
طريقة الاستعلام عن كارت البنزين الذكي

 

  1. نقوم بإدخال نوع اللوحات إذا كانت أرقام أو حروف، وأرقام معا.
  2. نكتب رقم الشاسيه.
  3. نكتب رقم الماتور.
  4. نكتب الصورة التأكيدية كما في الصور، ونضغط استعلام.

في حال صدور الكارت الذكي للبنزين الخاص بك ستظهر لك رسالة تؤكد ذلك، وتحصل عليه من خلال إدارة المرور التابع لها.

تحديث اليوم 11 – 1 – 2017
كارت بنزين ذكي لكل محطة بنزين لتلبية حاجات المستخدمين
تم تطبيق منظومة الكارت الذكي في عدد من المحافظات، وقد وفرت وزارة البترول حل لأصحاب المركبات الذين لم يحصلوا على كارت البنزين الخاص بهم، والحل هو توفير كارت لكل محطة بنزينة من خلاله يستطيع صاحب المركبة الحصول على حصته من البنزين، وذلك حتى يحصل على كارت البنزين الذكي الخاص به من خلال إدارة المرور التابع لها.معلومات مهمة عن استخدام كارت البنزين في المحطات.

معلومات مهمة عن استخدام كارت البنزين الذكي في المحطات

أصبح الحصول على بنزين لا يتم إلا من خلال كارت البنزين الذكي، وقد وصلت إلينا عدد من التساؤلات بخصوص هذا الكارت الذكي الجديد، ونكشف لكم عن إجابات هذه التساؤلات في السطور القليلة القادمة.

  • في حالة عدم حصولك على كارت البنزين الذكي الخاص بك يمكنك الحصول على بنزين باستخدام كارت المحطة، وذلك حتى الحصول على الكارت الخاص بك.
  • أصحاب التوكتوك، أو المركبات غير المرخصة يمكنهم الحصول على بنزين باستخدام كارت البنزين الخاص بالمحطة حتى يوفق أوضاعه مع المرور.
  • حتى هذه الساعة لا يوجد أي حد أقصى للحصول على البنزين للكارت الواحد.
  • حتى هذه الساعة لم يحدث أي تغيير في أسعار البنزين، وباقي المواد البترولية.
  • تستطيع الحصول على كارت البنزين الخاص بك من المرور التابع له، ويمكنك طلب توصيل الكارت إلى المنزل، ولكن ستدفع تكاليف التوصيل.