علاج طبيعي بسيط لالتهاب الجيوب الأنفية
علاج التهابات الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن يكون مشكلة إلى حد ما، وذلك بفضل الأعراض المزعجة، والتي يمكن أن تأتي  من خلال  الأنشطة اليومية للشخص، عندما تصبح الممرات الأنفية مصابة وملتهبة، فإنه يؤدي إلى حالة تُعرف باسم التهاب الجيوب الأنفية، بعض الأعراض الأكثر شيوعا من التهاب الجيوب الأنفية هي الصداع واحتقان الجيوب الأنفية، والتهاب الحلق، تورم في الوجه والحمى والتعب والسعال وسيلان الأنف، وفقدان الشم والذوق، وما إلى ذلك.

التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن يكون سببها العديد من الظروف مثل  انخفاض المناعة، والتعرض المستمر للأطعمة الباردة  وغير صحية، والتعرض للتلوث والغبار، الخ.

التهاب الجيوب الأنفية هو حالة مرضية يمكن أن تستمر لفترة طويلة عندما لا يتم علاجها، لذلك هنا علاج بسيط، والذي يمكن تحضيره  في المنزل، لعلاج أعراض التهاب الجيوب الأنفية.

وصفة لتحضير مكونات العلاج المطلوبة:

  • عصير الزنجبيل .
  • 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل.
  • ½ ملعقة عسل.
  • يجب أن نلاحظ أنه في حين أخذ هذا العلاج يجب الامتناع عن الأطعمة الباردة والزيتية، ويجب أيضا تجنب تعريض نفسك إلى الكثير من تكييف الهواء والتلوث.

المزيج من الزنجبيل والفلفل والعسل له خاصية مضادة للالتهابات القوية، التي يمكن أن تساعد في التخفيف إلى حد كبير من الالتهاب في الجيوب الأنفية المسؤولة عن التسبب في التهاب الجيوب الأنفية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا العلاج بالأعشاب لديه القدرة على المساعدة في التخلص من احتقان الأنف.

 طريقة لتحضير واستخدام العلاج:

إضافة الكميات المقترحة من المكونات في وعاء من الماء، يُقلّب جيدا وندعه يغلي، الآن جمع الخليط الساخن في كوب، ويكون العلاج جاهز للاستعمال،  تناوله كل صباح، بعد وجبة الإفطار، لمدة شهر على الأقل.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.