حقيقة القرار الرئاسي بتجنيد البنات في مصر لمدة عام.. وما هي الخدمة العامة؟

حقيقة القرار الرئاسي بتجنيد البنات في مصر لمدة عام.. وما هي الخدمة العامة؟
تجنيد البنات

خلال الساعات الماضية تم تداول أخبار تفيد بأن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدر قرار ينص على تجنيد البنات لمدة عام إجباريا وذلك بدءا من 4 يناير 2017، ولكن أوضح مصدر مسئول بأن هذا الخبر غير صحيح على الإطلاق وأن من يؤدي التجنيد هم الذكور فقط من خريجي مراحل التعليم المتوسط والجامعي.

وكان قد نشر قرار بالجرائد الرسمية في يوم 4 يناير الحالي يفيد بتكليف الذكور والإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016 بأداء الخدمة العامة، حيث أن أداء الخدمة العامة يطبق على المعفيين من أداء التجنيد وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة، على أن يكون قد مضى ثلاثة سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

ومن المقرر أن يتقدم كل البنات و الشباب من خريجي الجامعات دور ثان 2016 بجانب من تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لتسجيل بياناتهم بمكاتب الخدمة العامة بدوائر محال إقامتهم بداية من 1 يناير 2017.

أما عن أماكن أداء الخدمة العامة في مصر فهي:”النيابة العامة، التأمينات الاجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية اﻷيتام، رعاية المسنين، بنك ناصر، محو اﻷمية، تكافل وكرامة، التعداد، اﻷسر المنتجة، خدمات الطفولة، والخدمات التعليمية”.