مصر : شروط صندوق التمويل العقارى للحصول على وحدات سكنية

مصر : شروط صندوق التمويل العقارى للحصول على وحدات سكنية
كتب - في منوعات آخر تحديث - 18/03/2014 | 5:51 م

ننشر على مصر فايف لزوارنا الكرام شروط صندوق التمويل العقارى للحصول على وحدات سكنية حسب ما أدلت به ، مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، في تصريح صحفي لها اليوم الثلاثاء .

ذكرت رئيس الصندوق أن من بين شروط الحصول على وحدة سكنية، بعد تطبيق مبادرة البنك المركزى، عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أى وحدة سكنية، وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومه أو قطعة أرض أو قرض تعاونى إسكانى، ألا يزيد سن المواطن طالب الوحدة عن 50 سنة ولا يقل عن 21 سنة ، ألا يتجاوز الدخل السنوى للمتقدم للحصول على الوحدة السكنية 21 ألف جنيه فى حالة الأعزب، أو 30 ألف جنيه فى حالة المتزوج أو من لديه أسرة.
أما بالنسبة للوثائق المطلوبة للحصول على الوحدة السكنية، فهي :

– شهادة بإثبات صافى الدخل الشهرى أو السنوى على أن تكون معتمدة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقما السجل التجارى والبطاقة الضريبية لجهة العمل .

– بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، عليهم إحضار شهادة من محاسب قانونى أو مصلحة الضرائب تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية .

– صورة بطاقة الرقم القومى للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، وصورة قسيمة الزواج (للمتزوج)

– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى .

– إرسال حوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى (كود مالى 2682 ) بمبلغ 75 جنيها كمصاريف استعلام لا ترد”.

يقدم صندوق التمويل العقارى دعما نقديا يتراوح ما بين 5 آلاف و25 ألف جنيه مصرى طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزى المصرى من خلال البنوك المشاركة أسعار عائد مخفضة (تحتسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% سنوياً لمدة تصل إلى 20 عاما، ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

مصر : شروط صندوق التمويل العقارى للحصول على وحدات سكنية

شارك المقال